أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة

أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة

تعد العلاقة الحميمة أثناء نجاح الحياة الزوجية فإذا صلحت نجحت الحياة بين الزوجين والعكس ، ولكن هناك بعض الأوقات يفضل فيها ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين ،خاصة وأن الجسم يقوم بإفراز هرمونات جنسية معينة تعزز من الأداء الجنسي وتزيد من الرغبة والإثارة الجنسية عند الزوجين، ونصح الباحثون أيضا بمواعيد محددة لإقامة علاقة جنسية لكي يشعر كل من الزوجين بالراحة والاستمتاع والإشباع الجنسي، وتتحقق السعادة الزوجية.

أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة :

1- صباحاً :

يفضل دائما ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح وذلك لأنها تساعد على التواصل الودي والعاطفي بين الزوجين طوال اليوم وذلك لارتفاع نسبة هرمون “الأوكسيتوسين” في الجسم أثناء هذه الفترة.وينصح بالقيام بالعلاقة الحميمة عند الاستيقاظ من النوم حيث يكون هرمون التستوستيرون عند الرجل في أعلى نشاطه وهذا الهرمون يسمى بهرمون السعادة لأنه هو المسؤول عن الأداء الجنسي ويعزز من الإثارة الجنسية بشكل سريع. كما تؤثر ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تأثيرا إيجابيا في زيادة نسبة الأدرينالين في الدم.

2- أوقات الصيف :

يعتبر الصيف هو فصل الترفيه والراحة والمتعة مع سطوع الشمس الذي يصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة قد تزداد البهجة والنشاط والحيوية التي تؤثر على الجسم بصورة فعالة وقوية حيث يقوم الجسم بإفراز غدد الجلد العرقية. وتتحسن الدورة الدموية ويزداد تدفق الدم بشكل سريع إلى جميع أنحاء الجهاز التناسلي لدى الرجل والمرأة.

3-بعد اوقات الظهيرة :

يجب أن نعى جيداً أن ممارسة العلاقة الحميمة يعمل على تقليل الإصابة بالأمراض وتخلص الجسم من الشعور بأي وجع أو ألم. وبمجرد الشعور بأي مرض من هذه الأمراض مثل فيروس الإنفلونزا أو ألام المفاصل الحادة أو الشعور بألم الصداع أو أعراض الدورة الشهرية.

دائماً ما يكون ذلك الوقت هو الوقت المناسب لإقامة العلاقة الحميمة حيث يرتفع هرمون الأستروجين لارتفاع هرمون الأستروجين عند الرجل والذي يساعد في زيادة الرغبة والإثارة الجنسية لديه.

فوائد العلاقة الحميمة :

تساعد العلاقة الحميمة في إنها تكسب المرأة التمتع ببشرة ناعمة وصحية ربما لا تستطيع أفضل الكريمات جلبها.التعرق أثناءها يعتبر منظفاً طبيعياً للمسامات التي تتفتح، وتساعد على تنفس صحي.تحافظ على اللياقة البدنية؛ لأن الحركات التي يقوم بها الزوجان أثناء الممارسة لثلاث مرات في الأسبوع تعادل 40% من التمرينات التي تمارس في أكاديمية رياضية.

كما أشارت العديد من الدراسات أن  الرجال الذين مارسوا الجماع مرتين أو أكثر في الأسبوع ، كانوا أقل عرضة  للإصابة بنوبة قلبية قاتلة بنسبة  النصف، من الرجال الذين مارسوا الجماع أقل من مرة في الشهر.

وعلى الرغم من أن بعض كبار السن من الناس قد يشعرون بالقلق من ان الجماع يمكن أن يسبب سكتة دماغية، فقد وجدت الدراسة عدم وجود ارتباط بين عدد مرات ممارسة الجماع من الرجال ومدى احتمال إصابتهم بالسكتة الدماغية.
فيديو مقترح :
https://www.youtube.com/watch?v=6Z3VNjH2G5w
إقرأ أيضاً :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله