أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً

أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً

إذا كنت تريد التخلص من وزنك الزائد وتبحث أيضًا عن حل للقضاء على مشاكل الجهاز الهضمي والتخلص من حب الشباب ، فقد يكون تنظيف القولون طبيعياً هو كل ما تحتاجه. فإن تطهير القولون هو عملية تساعد على إزالة السموم من الجسم وتحسين صحة الجهاز الهضمي وكذلك االحصول على الراحةالشاملة لحياتك. هل ترغب في معرفة المزيد عن هذه الطريقة وكيف يمكنك تطهير الاجزاء الداخلية للقولون باستخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة؟ تابع القراءة معنا وستعرف المزيد.

ما هو تطهير القولون الطبيعي وكيف يعمل :

تنظيف القولون الطبيعي هو وسيلة فعالة لإزالة السموم من جسمك بشكل طبيعي. ويهدف أساساً إلى إزالة الفضلات  المتراكمة من القولون والمسالك المعوية باستخدام أساليب مختلفة. تطهير القولون يشار إليه أيضاً باسم علاج القولون.

هناك طريقتان رئيسيتان يمكنك من خلالها تطهير القولون: 

تتضمن الطريقة الأولى تناول مكملات عن طريق الفم أو المستقيم لمساعدة القولون الخاص بك على طرد محتوياته بالكامل. هذه المكملات متاحة بسهولة في محلات السوبر ماركت والصيدليات وغيرها من الصيدليات. الطريقة الثانية هي تمرير الماء بالقولون حيث يقوم أخصائيو العلاج المائي بالقولون بإجراء ري القولون عن طريق ضخ جالون من الماء عبر أنبوب صغير يتم إدخاله في المستقيم.  يمكنك اختيار أي من هذه الطرق لتطهير القولون. ومع ذلك ، بما أن الدراسات التي تدعم هذه الممارسة محدودة ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في المضي قدمًا بها أم لا بعد أن تلقي نظرة سريعة على فوائدها ومخاطرها المحتملة.

أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً
أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً

ما هي فوائد تطهير القولون الطبيعي؟

تقوم طرق تنظيف القولون الطبيعية بالمساعدة في طرد المواد غير المهضوم من جسمك. على المدى الطويل ، يمكن لهذه المواد أن تتحول لمواد سامة بما يؤثر على صحتك . كما أن تطهير القولون يعزز حيويتك ويمنحك صحة جيدة.  مساعدتك على فقدان الوزن. تحسين الصحة العقلية والبدنية الشاملة. تحسين أداء جهازك المناعي. تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون. سننظر الآن في بعض العلاجات الأكثر أماناً وأسهل لتطهير القولون طبيعياً.

كيفية تنظيف القولون طبيعياً :

1-عصير التفاح :

احضري 1 تفاحة، كوب من الماء. ما عليك القيام به. قومي بتقطيع التفاحة لقطع صغيرة ،مزج القطع مع كوب من الماء. يستغرق عصير التفاح.ما يقارب من 30 دقيقة ويمكنك القيام به عدة مرات يوميًا لمدة 3 أيام على الأقل.

أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً
أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً

لماذا عصير التفاح :

التفاح مصدر غني للألياف. التي تساعد بشكل كبير في زيادة خروج االفضلات الخاصة بك ويجعل من السهل على تمريرها.كما  يساعد على التقليل والحفاظ على وزنك. بالإضافة إلى ذلك ، التفاح يمنع نمو خلايا سرطان القولون .

2-شراب الليمون:

احضر نصف ليمونة، 1-2 ملعقة صغيرة من العسل،قليل من الملح. كوب من الماء الفاتر. ما عليك القيام به ضعي نصف كمية من الليمون وأضف العصير إلى كوب من الماء الفاتر.ثم إضافة العسل ويقلب جيداً ويفضل شرب هذا كل صباح على معدة فارغة.

لماذا شراب الليمون:

الليمون بفيتامين C الذي يعزز الأيض ويساعد على إزالة السموم. كما يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة الطبيعية وحماية جسدك من ضرر الجذور الحرة.كما أن عصير الليمون لا يطهر القولون فحسب بل يساعدك أيضًا على إنقاص الوزن.

 

أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً
أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً

3-الزنجبيل :

احضر قليل من بودرة الزنجبيل مع ربع كوب من عصير الليمون، كوب من الماء الدافئ. كل ما عليك القيام به استخراج ملعقتين من عصير الزنجبيل.أضف هذا إلى كوبين من الماء الساخن.ثم يضاف عصير الليمون ويقلب جيدا.

أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً
أفضل الطرق لتطهير القولون طبيعياً

لماذا مشروب الزنجبيل :

يحتوي الزنجبيل على مركب نشط بيولوجيا يدعى جينجيرول gingerol يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب. وغالبا ما يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتقليل الوزن. الزنجبيل يحفز إفراز العصارات الهضمية للمساعدة على الهضم ، وهذا بدوره يساعد في تطهير القولون.

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله