أفضل المواقع المجانية للتنمية المهنية

أفضل المواقع المجانية للتنمية المهنية

مجلة شباب 20

سواء كنت تود اكتساب المعرفة في أحد المجالات العملية أو كنت تريد تعلم مهارات جديدة لتحسين مكانتك الوظيفية، يقدم لك الانترنت بآفاقه الواسعة العديد من المواقع التي توفر برامجاً تدريبيةً مجانية يمكنك الالتحاق بها والاستفادة منها بحسب وقتك، إليك خمسة من أفضلها.

  1. موقع Glassdoor

يوفر الموقع نظرة على الشركات الموظفة بجميع أحجامها وشرح لطبيعة العمل فيها بالإضافة إلى معلومات عن الرواتب والأجور. يمكنك الاستفادة من المعلومات المعروضة بالتحضير لمقابلة العمل أو المفاوضة على الراتب.

  1. موقع Khan Academy

يوفر الموقع مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو للمحاضرات والتدريبات بشتى المواضيع والتي يسردها مؤسس الموقع نفسه Sal Khan.

هذا الموقع مفيد بشكل خاص إن كنت تود تعلم موضوع محدد بدلاً من دراسة مجال كامل، مثلا كيفية وضع ميزانية عمومية.

  1. موقع Codeacademy

وسيلة بسيطة لتتعرف على لغات البرمجة من HTML و JavaScript وغيرها، ربما لن تحصل على وظيفة مرموقة لدى جوجل عندها ولكن على الأقل ستفهم ماهية البرامج والأدوات التي تتعامل معها كل يوم.

  1. موقع LearnVest

المصدر المثالي لتتعرف على عالم المال، يقدم الموقع مقالات شاملة وموسعة ستجيب كل ما يخطر في بالك من أسئلة عن إدارتك لأموالك. يمكنك أيضاً استخدامه لتتعلم كيفية وضع موازنة أو تطوير خطة تقاعد.

  1. موقع وتطبيق DuoLingo

إن كنت تهوى اللغات والثقافات، أو كنت ستذهب في بعثة عمل إلى دولة غربية وتود اكتساب لغتها في أسرع وقت، استثمر 34 ساعة من وقتك في استخدام موقع وتطبيق DuoLingo لتعلم اللغة التي تريد. هذا الوقت يعادل فصلاً لتعلم اللغة من 11 أسبوع، بحسب دراسة أجرتها جامعة City في نيويورك.

مقالات ذات صله