أفضل خمس وجهات سياحية لعطلة رائعة في صيف 2018

أفضل خمس وجهات سياحية لعطلة رائعة في صيف 2018

يعتبر فصل الصيف من الفصول الساحرة التي لا يمكن مقاومتها ، ففي ظل الجو المشمش الرائع تصبح فرصتك لقضاء وقت ممتع والاستمتاع على الشواطئ الخلابة، فإذا كنت تخطط لقضاء عطلة صيفية ليس لها مثيل، فإننا نصحك بمجموعة من أفضل الوجهات السياحية المتميزة.

1- مراكش

تعتبر مدينة مراكش من أجمل المدن السياحية في المغرب، فهي تمتاز بطبيعتها الحميلة الساحرة والمباني التاريخية العريقة، بالإضافة إلى الحدائق العامة المصممة برقي وجمال ليس لهما مثيل.
وفي فصل الصيف بشكل خاص تنتعش السياحة في مدينة مراكش، حيث تمتلئ الساحات بالموسيقيين والبهلوانيين ورواة القصص والعرافين ورسامي الحنة، كما يمكنكم الاستمتاع بالتسوق في أسواق المدينة التجارية وشاء الهدايا التذكارية، حيث يتكون من مجموعة من متاجر التسوق التي تبيع الاكسسوارات والعطور والتحف المصنوعة من النحاس.

2- تايلاند
تعتبر تايلاند من أجمل البلاد الأسيوية، وهي تقع في جنوب شرق آسيا، وتمتاز تايلاند بوجهاتها السياحية المتميزة، فهي غنية بالطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة، كما يعرف عن سكان تايلاند أنهم مرحبين بالسياح بشكل كبير، بالإضافة إلى الفواكه الاستوائية اللذيذة والمتنوعة.

ومن أهم الأشياء التي يجب على المسافر معرفتها جيداً هي أحوال المناخ في البلد السياحي التي ينوي قضاء عطلته بها، ويعتبر الطقس في تايلاند استوائي بشكل عام، فمن شهر نوفمبر إلى فبراير يكون الطقس بارد، ويكون ممطر من شهر مايو إلى أكتوبر، أما من شهر مارس ومايو يكون الجو حار في تايلاند.

تمتلك تايلاند مجموعة رائعة من الجزر الطبيعية التي تجذب السياح إلىها، من أبرزها جزيرة بوكيت وجزيرة كرابي وكوساموي ننصحكم بزيارتها للاسترخاء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسط الشلالات والرمال الصافية.

جزيرة بوكيت

 

جزيرة كرابي

 

3- سيدي بوسعيد
تعتبر ضاحية سيدي بوسعيد هي عروس تونس الساحرة، حيث أنها تتميز بإطلالتها الخلابة على البحر الأبيض المتوسط، وهي تتميز بمبانيها العتيقة المزخرفة التي يغلب عليها اللون الأبيض والأزرق، وتعتبر مدينة سيدي بوسعيد نموذجاً للهندسة والعمارة التقليدية الراقية، كما أنها تضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات، وهي تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في تونس.

تقع ضاحية بوسعيد على بعد 20 كم شمال شرق العاصمة التونسية ، وهي تعتبر أول موقع محمي في العالم، ويبلغ عدد سكانها حوالي خمسة آلاف مواطن، وهي تقع في أعالي المنحدر الصخري المطل على قرطاج وخليج تونس، ومن أهم ما يميز مدينة سيدي بوسعيد هو موقعها الجغرافي الممتاز حيث أنها تبعد عن صخب المدينة وكل ما يعكر صفو الزائرين بهدوئها الذي يخطف الأنفاس.

4- زنجبار
تعتبر زنجبار وجهة سياحية متميزة بالنسبة للعديد من السياح، فهي تضم الكثير من المعالم السياحية والأثرية والطبيعية الخلابة التي تستحق الزيارة، وهي من أهم الجزر السياحية الموجودة في تنزانيا بجنوب افريقيا.

تقع جزيرة زنجبار في تنزانيا بجنوب افريقيا، وهي من الأماكن السياحية المهمة بجنوب افريقيا، ومن أجمل الأماكن السياحية في زنجبار هي جزيرة بيمبا، وهي جزيرة صغيرة تمتاز بجمال طبيعتها وكثرة وجود الشعب المرجانية والسلاحف النادرة بها، وتعتبر جزيرتي بيمبا وكوساموي من أفضل الأماكن بالنسبة لهواة الغطس لوجود الأحياء البحرية ذات المناظر الرائعة.

جزيرة كوساموي

كما ننصحكم بزيارة مدينة زنجبار الحجرية، تعبر مدينة زنجبار الحجرية عن الثقافة والتاريخ، حيث يعود بنائها إلى القرن التاسع عشر واشتهرت مبانيها بالفن المعماري الذي يعود إلى هذا القرن، وكانت المدينة في السابق عبارة عن سوق لتجارة الرقيق وبيع التوابل، وتحتفظ المدينة إلى الآن بالطابع المعماري القديم إلى يومنا هذا، ومن أهم ما يميز مدينة زنجبار البحرية أنها محاطة بالماء من كل النواحي.

تعد مدينة زنجبار القديمة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد تم ادراجها للائحة في عام 2000، وذلك نظراً لاحتفاظها برونقها، كما أنها منبع للحضارات والثقافات المتنوعة ومنها الثقافة الهندية والأوروبية والعربية وغيرها من الثقافات المختلفة.

5- سانتوريني اليونان
تعتبر سانتوريني بالبونان من أجمل الجزر السياحية في العالم حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة كما تتميز بمبانيها ذات اللون الأبيض والأزرق، ونجد في سانتوريني العديد من الأماكن السياحية التي يتوجب عليك التوجه إليها أثناء رحلتك السياحية في سانتوريني.

وتتميز سانتوريني بشواطئها الساحرة، ومن أجمل شواطئ سانتوريني هو شاطئ كماري الشهير برماله السوداء، والشاطئ الأحمر الذي يتميز برماله ذات اللون الأحمر المذهل، وتضم سانتوريني بلدة أويا التي تكتظ بمبانيها البيضاء، وننصحكم بمشاهدة منظر الغروب من هذه المنطقة حيث تنعكس الأضواء الخافتة على المباني البيضاء في مشهد رائع لن تنساه مدى الحياة.

شاطئ كماري

الشاطئ الأحمر

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في زنجبار

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله