أفضل 10 أماكن للعمل لعام 2016

أفضل 10 أماكن للعمل لعام 2016

مجلة شباب 20
قام موقع “جلاس دور” المهني لاستعراض الوظائف وتقديم النصائح المهنية، بعمل احصائية للشركة المسجلة في قاعدة بياناته للخروج بقائمة بـ50 شركة هي الأفضل للعمل لعام 2016 بحسب شهادات الموظفين فيها، نقل موقع “بزنس إنسايدر” القائمة واخترنا لكم منها 10 من أشهرها.
10. في المرتبة العاشرة جاءت شركة “نايكي – Nike” للملابس والأحذية والمعدات الرياضية، والتي حصلت على الرتبة رقم 47 في قائمة “جلاس دور”.
من مميزاتها القيام بمراجعة المدفوعات للموظفين مرتين سنوياً للتأكد بأنهم يتلقون الرواتب العادلة، وتقدم الشركة العديد من المنافع والميزات لموظفيها وتهتم براحتهم.
9. في المرتبة التاسعة شركة “ريدبل – Red Bull” للمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وحصلت على المرتبة رقم 46 في قائمة “جلاس دور”.
يقول أحد موظفيها: “مكان رائع للعمل، يوجد العديد من المميزات، الجو ممتع ومريح، جدول العمل مفتوح، وهنالك عروض مجانية والرواتب ممتازة.”
8. في المرتبة الثامنة شركة “ريد هات – Red Hat ” شركة تطوير برمجيات تعرف بنسختها التجريبية لبرامج “لينكوس” التشغيلية، وتوفير برامج مفتوحة المصدر يمكن مشاركتها وتعديلها من قبل اي شخص. حصلت على الترتيب رقم 37 في قائمة “جلاس دور”.
يقول أحد موظفيها في المبيعات: “يعمل في الشركة أهم وأكبر الشخصيات في عالم التكنولوجيا، يحترمون المصادر التقنية، والجو شبيه بالأجواء العائلية.”
7. في المرتبة السابعة، الشركة المعروفة عالمياً “تويتر” وحظيت بالمرتبة رقم 26 في قائمة “جلاس دور”، يقول أحد مدراء التوظيف لدى “تويتر”: “الأشخاص الذين يعملون هنا رائعون، وتعتمد سياسة شركتنا على اعتماد الموظفين على بعضهم البعض في التعلم من بعض وتعليم بعضهم البعض.”
6. في المرتبة السادسة، شركة “آبل” لتصنيع الآيفون، والآيباد، وأجهزة الماكنتوش. حصلت على المرتبة رقم 25 في قائمة “جلاس دور”.
يقول أحد موظفيها: “الفوائد وفرق العمل، والإدارة رائعة. يمكنك التعلم باستمرار، وتعمل مع أشخاص شغفون بما يعملون، حتى الإجازات والرواتب والأسهم والضمان الصحي، كل شيء ممتاز.”
5. في المرتبة الخامسة شركة “أودبي – Adobe” المعروفة بتطويرها لبرامج التصميم والتصوير “كالفوتوشوب”، وحصلت على المرتبة رقم 19 في قائمة “جلاس دور”.
يقول أحد موظفيها بأنها شركة لا تقارن بغيرها، والموظفون فيها يشعرون بتقدير الآخرين لهم وأنهم بحاجتهم، كما أن الميزات والفوائد ممتازة”.
4. في المرتبة الرابعة جاءت شركة “جوجل” والتي حظيت بالمرتبة رقم 8 في قائمة “جلاس دور”، ويقول موظفوها بأنهم يتمتعون بأجواء مرحة أثناء العمل الجاد لتحقيق أهداف كبيرة للشركة، الميزات التي تقدمها الشركة فاقت الخيال وتتضمن، طعاماً مجانياً، وجلسات تدليك، واشتراك بناد رياضي وخصومات كثيرة.
3. في المرتبة الثالثة حلت شركة “لينكدإن” وحظيت بالمرتبة السادسة في قائمة “جلاس دور”، ويؤكد أحد كبار مدراءها “قيمنا تتركز في أعضاء الشركة، وهم الأهم.”
2. في المرتبة الثانية، “فيس بوك”، حظي بالمرتبة رقم 5 على قائمة “جلاس دور”. يقول أحد موظفيها: “الأجواء مميزة، ورائعة، وأحسن بكثير مما يصوره الإعلام.”
1. أخيراً في المرتبة الأولى جاءت شركة “آير بي إن بي – Airbnb” وهي شركة خدمات للمسافرين تختلف عن غيرها بأنها تساعد المسافرين على ايجاد شقق، أو غرف اضافية في شقق كبيرة للآجار. حظيت بالمرتبة الأولى كذلك في قائمة “جلاس دور”.

 

شاهد على اليوتيوب، أغرب 10 وظائف في العالم:

مقالات ذات صله