أفضل 10 منتجات تم اختراعها عام 2015

أفضل 10 منتجات تم اختراعها عام 2015

مجلة شباب 20

تتنافس الشركات الكبرى في العالم وكذلك الشركات الناشئة على اختراع وإنتاج منتجات تحظى برواج بين المستهلكين، العامل الأساسي و الذي يحدد ويساعد على نجاح منتج وفشل آخر هو الابتكار ومدى الإبداع في تطوير هذا المنتج عن آخر منتج منافس موجود في السوق، يقوم بنفس الخدمة أو خدمة مشابهة.

في هذا التقرير نرصد عدداً من المنتجات التي تم اختراعها أو تطويرها وعرضها في الأسواق للمنافسين في عام 2015. تختلف هذه المنتجات تماماً من حيث الخدمة التي تقدمها، لكن يجمعها إبداع القائمين عليها في تطوير وابتكار تكنولوجيا أو أدوات جديدة منافسة لما هو موجود في الأسواق، نقلاً عن “ساسة بوست”.

1- اللوح المتحرك:

يعتبر اللوح المتحرك الاختراع الأكثر جاذبية لعام 2015، يمكن التحكم في حركة اللوح للأمام وللخلف وكذلك الدوران عبر حركات خفيفة للجسم يقوم بها مستخدم اللوح، هناك عدة شركات تقوم الآن بإنتاج هذا المنتج الذي يتراوح سعره من 400 إلى 1700 دولار بناء على الشركة التي قامت بإنتاجه، تعمل كثير من الشركات الآن علي تطوير استخدامات مختلفة للوح حتي يتحول إلى وسيلة مواصلات أو نقل داخل الجامعات وفي المدن الصغيرة، جدير بالذكر أنه تم منع استخدام اللوح في بعض المدن في بريطانيا علي سبيل المثال بسبب أنه غير آمن، وقامت “آمازون” كذلك بسحب كل الألواح الموجودة علي متجرها الإلكتروني بدعوى عدم مطابقتها لمعايير السلامة.

2- السماعات المتحكمة في درجة الأصوات:

تخيل أنك تتحدث مع أحد أصدقائك بالقرب من محطة للحافلات، الكثير من الأصوات غير المرغوب فيها مثل أصوات المسافرين والركاب والسيارات العابرة، مع هذه السماعات يمكنك التحكم في ترددات الأصوات من حولك مثل ما تقوم بالتحكم في درجة الصوت القادم من التلفاز على سبيل المثال، فبإمكانك الآن خفض صوت بكاء الرضيع بجوارك في الحافلة مثلاً أو أي صوت لا تريد سماعه أو تريد التحكم في درجة وصوله إليك.

3- النظارات التي تساعدك على رؤية العالم الذي تريد:

نظارات العوالم الافتراضية أصبحت واقعاً ملموساً يمكنك الحصول عليه الآن من المتاجر، وأصبح هناك مطورون بالفعل يقومون ببناء تطبيقات لنظارات العوالم الافتراضية، يمكنك الطيران والتحليق عالياً مع الطيور أو الغوص في أعماق المياه مع الأسماك أو حتى محاربة الأشرار في معركة طاحنة كل ذلك من خلال النظارات ثلاثية الأبعاد، يبحث المطورون كذلك الآن كيفية استخدام النظارات في مجاراة الأحداث الواقعية، كأن يستخدمها رواد الفضاء لمجاراة ما هو متوقع حدوثه لهم عند سفرهم للمريخ على سبيل المثال.

4- المقطورات الشفافة:

عدد كبير من حوادث السيارات كل عام يكون السبب فيها عدم قدرة سائقي السيارات علي رؤية الطريق بسبب المقطورات الضخمة التي تحجب الرؤية عن مسافة كبيرة أمام السائق، لحل هذه المشكلة قامت شركة سامسونج بتجريب حل مبتكر، حيث يكون هناك نظام لبث الفيديو من مقدمة السيارة حتي مؤخرتها وبالتالي يستطيع السائقين رؤية الطريق المحجوب من خلال شاشة موجودة في مؤخرة المقطورة.

5- تعرف على صحة أطفالك من خلال تطبيق:

مراقب صحة الأطفال هو عبارة عن جهاز يوضع على قدم الطفل ويقوم التطبيق بعد ذلك بمراقبة الحالة الصحية للطفل مثل عدد دقات القلب وحرارة الجسم وكذلك وضع جسد الطفل، يقوم الجهاز بعد ذلك بإرسال إشعارات إلى التطبيق وبالتالي يمكن الآباء من مراقبة الصحة العامة لأطفالهم وملاحظة أي تغير من الممكن أن يطرأ على صحتهم لإبلاغ الطبيب في الوقت المناسب.

6- طائرات صغيرة لتوصيل المنتجات:

أعلنت شركة “أمازون” أنها قامت بتطوير خدمة لتوصيل المنتجات عبر طائرات صغيرة، بعد ذلك لن تنتظر رجل البريد طويلاً حتى يصلك المنتج الذي طلبته منذ أيام، ستقوم طائرات صغيرة بالتحليق حاملة المنتج وستهبط في الحديقة الخلفية أو علي سطح منزلك من خلال علامة صغيرة تضعها في المكان الذي تريد للطائرة الهبوط فيه، ستترك الطائرة المنتج وتعاود بعد ذلك التحليق مرة أخرى وتعود إلى مقر “أمازون”.

7- أحذيه رياضية يمكن ربطها بيد واحدة

شركة “نايك” العملاقة لصناعة الملابس والأحذية الرياضية، أعلنت عن منتج جديد للمستهلكين الذين لا يريدون إضاعة الوقت في ربط الأحذية الرياضية بشكل يومي، ولا يضطرون لربطها ربما عدة مرات أثناء الجري أو التريض، الأحذية الجديدة تعتمد على أنه يمكن لأي شخص ارتداؤها بيد واحدة، مع الاحتفاظ بالمظهر الرياضي المشهور لأحذية “نايك”.

8- الإناء الذي يعلمك كيف تطهو الطعام:

هل سألت نفسك من قبل كم دقيقة أحتاج لطهو هذا الطعام؟ وما هي المدة التي أحتاجها قبل أن أقوم بشوي الطعام على الجانب الآخر؟ هذا الوعاء من شركة “بانتليجينت” هو تطبيق لإنترنت الأشياء حيث يتيح لك من خلال تطبيق للهواتف الذكية مرتبط بالإناء، اختيار الطعام الذي تريد طهوه، وبعد ذلك يقوم هو تلقائياً باختيار مدة الطهو وينبهك حينما يحين وقت طهي الطعام على الجانب الآخر، أو تغيير درجة الحرارة من خلال إشعارات يرسلها لهاتفك الذكي.

9- أداة موسيقية يمكن للجميع أن يستخدمها:

شركة “آرتي فون” قامت باختراج آلة موسيقية يمكن للجميع أن يستخدمها، يمكن للآله أن تتحول إلى بيانو أو جيتار أو أي آله موسيقية أخرى تحب أن تلعب عليها، تعلم استخدام الجيتار أو البيانو الآن لم يعد صعباً كما كان ولا تحتاج إلى الكثير من الدروس، لتتمكن من لعب السمفونية التي تحبها.

10- الدمية التي تتحدث مع الأطفال:

كما في الهواتف الذكية الآن، هناك لعبة للأطفال تتحدث إليهم، من إنتاج شركة “كوجني تويز”، اللعبة تجيب على أسئلة الأطفال، وتساعدهم في الإجابة على أسئلة كثيرة، تتعرف الآلة على صوت الطفل، وتساعده في إنهاء دروسه المدرسية، وتصفح الإنترنت لإيجاد المعلومات التي يريد الحصول عليها.

مقالات ذات صله