أفضل 3 حراس مرمي في تاريخ كرة القدم الحديثة

أفضل 3 حراس مرمي في تاريخ كرة القدم الحديثة

بقلم: جمال عبد الناصر

 

يعرض موقع شباب 20 أفضل 3 حراس المرمي في تاريخ كرة القدم الحديثة، وكيف كان وجودهم مؤثرا مع منتخبات بلادهم، وانديتهم.

 

 

1-الإيطالي جيانلويجي بوفون:

 

 

 

تصدر حارس مرمي نادي يوفينتوس الإيطالي ترتيب أفضل حراس المرمي في تاريخ كرة القدم الحديث بما قدمهوال من إنجازات علي الصعيد الأندية مع نادي يوفينتوس الإيطالي ، والمنتخب الإيطالي.
حقق بوفون صاحب ال ( 40 عاما ) إنجازات تاريخية مع المنتخب الإيطالي حيث  فاز معهم بكأس العالم 2006، الميدالية البرونزية لكأس القارات 2013، وصاحب أكبر عدد مباريات دولية في تاريخ المنتخب الإيطالي بـ175 مباراة دولية.

فاز بوفون مع نادي يوفنتوس الإيطال بالدوري الإيطالي ثمن مرات، وثلاثة في كأس إيطاليا، وخمسة ألقاب كأس السوبر الإيطالي مع يوفنتوس.

 

2- الإسباني إيكر كاسياس:

 

 

 

يأتي في المرتبة الثانية ايكر كاسياس حارس مرمي ريال مدريد لأكثر من 510 مبارة، والمنتخب الإسباني  ب164 مبارة.

 

انجازات الإسباني ايكر كاسياس لم تقل عن منافسه الإيطالي بوفون حيث فاز مع منتخب بلاده كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا،  كأس الأمم الأوروبية مرتين 2008 و 2012،  والميدالية الفضية لكأس القارات 2013 بعد الخسارة من المنتخب البرازيلي في النهائي.

 

قضي ايكر كاسياس صاحب الأرقام القياسية مع نادي ريال مدريد   الأسباني أكثر من 17 عاما، حقق خلالهم العديد من الألقاب الشخصية و الجماعية ابرزها 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية مرة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، 5 ألقاب دوري إسباني، ولقبين كأس الانتركونتيننتال، لقبين كأس ملك إسبانيا، و4 ألقاب كأس السوبر الإسباني، وتم اختياره ضمن اكثر اللاعبيين وفاء لانديتهم.

 

 

3- التشيكي بيتر تشيك:

 

 

 

العملاق التشيكي بيتر تشيك صاحب 1.96م، حارس مرمي نادي أرسنال الانجليزي الحالي، وقائد نادي تشيلسي السابق حيث حرس مرماهم لأكثر من 400 مباراة.

 

ساهم  بيتر تشيك بالظهور المشرف للمنتخب التشيكي حيث شارك مع منتخب بلاده في 124 مباراة، وساهم في تأهل منتخب بلاده لكأس العالم 2006، ولكنهم خرجوا من الدور الاول.

 

 

انتقل بيتر تشيك الي نادي تشيلسي الانجليزي من نادي رين الفرنسي، وفاز معهم بكأس دوري أبطال أوروبا عام 2012، بطولة الدوري الأوروبي 2013، 4 القاب الدوري الانجليزي الممتاز ، 4 ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزي، 3 ألقاب كأس الدرع الخيرية، و 3 ألقاب لكأس الرابطة الإنجليزية.

 

 

وبعد ان قضي 11 عاما داخل نادي تشيلسي الانجليزي انتقل بعده الي نادي أرسنال الانجليزي في فترة الانتقالات الصيفية عام 2015 وفاز معهم كأس الدرع الخيرية عام 2017.

 

 

 

يعتبر هؤلاء الحراس هم الأعظم حتي الان في تاريخ كرة القدم الحديثة وفقا لما قدموا في الملاعب سواء مع منتخباتهم، او انديتهم، ولكن يوجد أيضا في الطريق حراس مرمي سوف يكون لهم شأن عظيم في الفترة القادمة مثل الألماني مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونيخ الألماني، دافيد دي خيا الإسباني حارس مرمي مانشستر يونايتد الانجليزي، كيلور أنتونيو نافاس حارس مرمى ريال مدريد الأسباني و غيرهم من حراس المرمي الموجودين علي الساحة الكروية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله