بالصور: أفضل 8 مدن للسياحة في جورجيا

بالصور: أفضل 8 مدن للسياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا من أجمل الدول السياحية في العالم، فهي تمتلك عدد كبير من معالم الجذب السياحي التي تجعلها من أهم الوجهات السياحية في أوروبا، وتتميز جورجيا بموقعها الجغرافي بين أوروبا وغرب قارة آسيا، كما أنها تتمتع بالطبيعة الخلابة والأماكن الأثرية الهامة التي تتمثل في الآثار والقلاع المميزة، ولذلك قمنا بعمل تقرير عن أفضل أماكن السياحة في جورجيا.

تتميز جورجيا بالطبيعة الخلابة، فهي غنية بالموارد الطبيعية مثل الأنهار والعيون والآبار، كما أن بها العديد من مناطق الجذب السياحي، كما أنها تضم العديد من المعالم والآثار التاريخية التي تعبر عن أقدم الحضارات التي شهدتها دولة جورجيا، وبالرغم من صغر مساحتها إلا أنها تضم عدد هائل من الآثار التي جعلتها واحدة من أهم الدول السياحية في العالم، كما أنها تعتبر من أجمل الوجهات السياحية التي ننصحك بزيارتها في فصل الشتاء، وذلك تظراً لاحتوائها على أعلى قمم جبلية تغطيها الثلوج في فصل الشتاء، كما تضم الكهوف الأثرية التي تقع بداخل الجبال الشاهقة، وللتعرف على أفضل مدن السياحة في جورجيا إليكم تقرير عن أفضل مدن السياحة في جورجيا.

.

السياحة في جورجيا
1- مدينة تبليسي
مدينة تبليسي هي عاصمة جورجيا، وهي من أهم المدن السياحية في أوروبا، وذلك نظراً لكونها تضم المباني الرائعة التي تعبر عن الفن المعماري والهندسي الفريد، كما تمتلك مدينة تبليسي عدد كبير من الأسواق التقليدية والمنازل الريفية التي تقع وسط المساحات الخضراء الشاسعة، ننصحك بزيارة مدينة تبليسي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.


2- مدينة بورجومي
تقع مدينة بورجومي في جنوب دولة جورجيا، و من أهم ما يميزها وجود الحديقة الوطنية التي تعد من أكبر الحدائق في أوروبا، كما تضم مدينة بورجومي قصر رومانوف الذي يعود للقرن التاسع عشر ويقع بالقرب من الحديقة الوطنية، بالإضافة إلى ذلك تضم المدينة العديد من ينابيع المياه المعدنية، وتقع المباني أسفل مجموعة من الجبال الخضراء المذهلة.


3- مدينة باتومي
تطل مدينة باتومي على البحر الأسود، وهي من أقدم المدن حيث تم تأسيسها في القرن الثامن، وتمتلك مدينة باتومي العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة مثل الحديقة النباتية التي تضم عدد كبير من النباتات الفريدة، يعود بناء تلك الحديقة إلى عام 1912.


4- مدينة تيلافي التاريخية
تعتبر هذه المدينة من أهم المدن التاريخية في جورجيا، فهي مصدر جذب للعديد من المؤرخين حيث يعود تاريخها إلى العصر البرونزي، كما تضم العديد من المعالم الأثرية الهامة التي تدل على الحضارات القديمة ومن أهمها مدينة القوقاز.


5- مدينة كفاريلي
تبعد مدينة كفاريلي مسافة 150 كيلو متر، وهي من أجمل المدن السياحية حيث تضم العديد من المزارات السياحية والآثار والمتاحف وتقع بها قلعة المدينة، كما تضم الكثير من المنتجعات السياحية المبهرة، بالإضافة إلى بحيرة إيليا الصناعية.


6- مدينة سغناغي
تتميز مدينة سنغاني بأجوائها الرومانسية الرائعة، لذلك فهي تسمى بمدينة الحب، وتعتبر من أجمل الوجهات السياحية لقضاء عطلة رومانسية رائعة، كما أنها محاطة بمجموعة من السلاسل الجبلية الصغيرة المغطاة بالمساحات الخضراء التي تجعل المدينة أكثر جمالاً وسحراً، كما تتميز مدينة سغناغي بوجود المباني الملونة التي تضفي البهجة مما يجعلها مصدر جذب للكثير من السياح حول العالم.

7- مدينة كوتايسي
مدينة كوتايسي من أهم مدن جورجيا السياحية التي يمكنك زيارتها للتعرف على الحضارات التي شهدتها، فقد شهدت هذه المدينة عدد كبير من الحضارات المختلفة مثل الحضارة العثمانية والحقبة السوفياتية، ويعود تاريخ هذه المدينة إلى 2000 عام قبل الميلاد.

8- مدينة غوري
تعتبر مدينة غوري من الأماكن السياحية الرائعة، وهي تضم قلعة غوري الشهيرة التي تم بنائها في العصور الوسطى، بالإضافة إلى موقع أوبليستسيخ الأثري، كما أن بها متحف جزيف ستالين الذي يعرض عدد كبير من المقتنيات التي تعود لأشعر زعماء الاتحاد السوفييتي.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله