أفكار جديدة لوجبات ما بعد التمارين الرياضية

أفكار جديدة لوجبات ما بعد التمارين الرياضية

بعد ممارسة التمارين الرياضية، ستصاب حتماً بالجوع والتعب، وستحتاج لتناول وجبة مشبعة وغنية، لكن قد يدفعك الجوع أحياناً لتناول ما تجده أمامك، أو تناول وجبة قليلة الفائدة. ولذلك سنقدم لك بعض الأفكار التي تناسب أن تكون وجبات صحية ولذيذة تستطيع تناولها بعد وقت التمرين:

1- التونا والتوست: فالتونا تعتبر من اللحوم الخالية من الدهون والغنية بالبروتين، لذلك فهو وجبة خفيفة ومناسبة جداً بعد أداء التمارين الرياضية. ويمكن إضافة عصير الليمون والقليل من زيت الزيتون إلى التونا، وتناولها مع شريحة توست من الحبوب الكاملة.

2- الجبن الأبيض مع التوت والتوست: يمكن أن تحضر وجبة لذيذة ومشبعة بعد التمرين، مكونة من الجبنة البيضاء مع خبز التوست المصنوع من القمح الكامل، مع تناول حبات التوت.

3- البيض المسلوق والحمص: إن تناول بيضة مسلوقة واحدة مع ملعقة طعام من الحمص تعتبر وجبة خفيفة كافية بعد التمرين، خاصة أن صفار البيض يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في بناء العضلات.

4- الزبيب والمكسرات: يمكن أن تتناول وجبة خفيفة وغنية بالفيتامينات بعد التمرين، بتحضير ربع كوب من المكسرات المحمّصة والمتنوعة، المليئة بالدهون الصحية والبروتين والبوتاسيوم، ويمكن أن تضيف للمكسرات بعض حبات الزبيب.

5- الجبن والفواكه: بعد انتهاء وقت الرياضة، تناول الجبنة قليلة الدسم مع حبة تفاح أو برتقال أو أي نوع مفضل من الفواكه، لتزويد جسمك بالطاقة التي تعوّض التعب.

 

مقالات ذات صله