أفكار رائعة ومميزة لتزيين شرفتك الصغيرة

أفكار رائعة ومميزة لتزيين شرفتك الصغيرة

مجلة شباب 20

إذا كان منزلك يحتوي على شرفة ضيقة فلا تهملها، لأن هناك الكثير من الأفكار التي تساعد على استغلال الشرفات الصغيرة وجعلها تبدو أكثر اتساعاً وحميمية، مما يسمح بالاستفادة منها في الجلسات العائلية صيفاً، أو حتى لجلوس الشخص الواحد بمفرده، أو الاكتفاء بترتيبها لتكون جزءاً لا يتجزأ من المنزل، مكمّل لترتيبه وجماله. وفيما يلي سنعرض بعض الأفكار المميزة التي تساعد على استغلال الشرفات الضيقة وتزيينها بقطع الديكور والاكسسوارات البسيطة لتبدو أجمل وأوسع.

1- الزهور والنباتات: الشرفة هي المكان المثالي للنباتات والزهور الملونة، والجلسة في الشرفة لا تكتمل إلا بالنباتات الملوّنة التي تحتاج إلى الضوء الطبيعي، نقترح أن تزين زوايا الشرفة وحوافها بالنباتات الخضراء الصغيرة أو الزهور الملونة، كما يمكن تعليقها بشكل أنيق على الجدران.

2- المقاعد الصغيرة: في الوقت الذي لا تتمكن فيه من الاستعانة بالكراسي الكبيرة، يمكن أن تستبدلها بالمقاعد الصغيرة والبسيطة التي تناسب المساحات الصغيرة، خاصة أن هذه المقاعد تتوفر بتصاميم عصرية ومميزة.

3- الإضاءات الأرضية: يمكن تثبيت وحدات الإضاءة في الأرض، من أجل تسليط الضور على رومانسية المكان وجاذبيته، مع إضافة الإنارة الهادئة والمنسدلة من الأسقف.

4- الوسائد الملونة: تعتبر الوسائد من أهم اكسسوارات المنازل والأثاث، وهي تضيف للشرفات الصغيرة لمسة حميمية رائعة، خاصة إذا كانت ملونة ومزينة بنقوش ملفتة، وهي تكسر هدوء الجدران والأثاث والقطع التي يمكنك تزيين بها الطاولات والأرضية.

مقالات ذات صله