أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال

أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال

دائماً ما نبحث عن الأناقة والجمال في ملابسنا فهى أفضل الطرق لإظهار أهم ملامح الشخصية ،لذلك فإن اختيار الملابس بتعدد أشكالها وألوانها تعد من الأمور المحيرة لدى العديد من كلا الجنسين سواء أكانوا شباب أم فتيات ،كما أن أشكال وأنواع الملابس تختلف من شخص لآخر على حسب الإختلافات الجسدية بينهم كالطول والوزن ولون البشرة وغيرها.

أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال
أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال

طرق اختيار الملابس المناسبة :

1-من يعاني من امتلاء في جسده عليه القيام باختيار الملابس الواسعة التي لا تظهر عيوب جسده وتخفي أمكن تراكم الدهون في أجزاءه، وأن يتجنب الملابس الضيقة فهي ترسم عيوب الجسد الممتلئة.

2- أما المرأة الحامل فما عليها سوى اختيار الملابس الواسعة التي تريح جسدها ولا تقوم بالضغط على بطنها، وأن تميل إلى الملابس ذات الألوان الغامقة فهي تجعلها تظهر أنحف مما هي عليه.

أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال .
أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال .

3-وبالنسبة لأصحاب البشرة شديدة السمرة فما عليها سوى ارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية والمشرقة مع التحفظ على الألوان الذهبية فهي تزيدها سمرة واللون الأصفر والبرتقالي. بينما أصحاب البشرة ساطعة البياض والشقراء عليها ارتداء جميع ما تحب من ألوان فاتحة وداكنة جميعها تظهرها كالملكة.

4- ومن الضروري جداً معرفة هل جسدك نحيفاً أم سميناً، طويلاً أم قصيراً، وذلك كي تبقى محافظاً على جمال جسدك وأناقتك، فإن كنت تعاني من زيادة الدهون في جسدك ومن زيادة وزنك عليك اللجوء دوماً إلى الالوان الغامقة فهي تزيدك نحافة وتخفي عيوب جسدك، وأن تبتعد بشدة عن ألوان الملابس الفاتحة فهي تقوم بإظهار ملامح جسدك الممتلئة.

5-وإذا كنت تعاني من النحافة الشديدة وتود أن تظهر ممتلئاً ما عليك سوى اللجوء إلى ارتداء الملابس المنتفخة لكي تخفي عيوب نحافتك، وأن تقوم بشراء الألبسة ذات الألوان الفاتحة التي تظهر جسدك ممتلئاً وليس نحيفاً. من يعاني من امتلاء في جسده عليه القيام باختيار الملابس الواسعة التي لا تظهر عيوب جسده وتخفي أمكن تراكم الدهون في أجزاءه، وأن يتجنب الملابس الضيقة فهي ترسم عيوب الجسد الممتلئة.

نصائح لإختيار البوت مع الملابس :

يتناسب البوت القصير مع كل النساء، سواء المرأة الطويلة أو القصيرة، الرفيعة والممتلئة كما أنه يصلح ارتدائه مع البنطلونات، التنورات وأيضا الفساتين. فقط على الفتاة القصيرة بعض الشيء أن تحرص عند ارتداء البوت القصير مع الفساتين أو التنورات على أن يكون عنق البوت مساوي لحجم كاحلك وليس واسعا، وأن تنتهي التنورة فوق الركبة. يمكنك أيضا تجنب الشعور بالقصر واعطاء إيحاء بساق أطول عن طريق ارتداء بنطلون ضيق أو جوارب مطاطية بنفس لون البوت.

أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال ,,
أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال ,,

يفضل أن تتجنب المرأة ذات الساق الممتلئ البوت المتوسط الطول  لأنه ينتهي في وسط الساق ويعمل الخط الأفقي لنهاية البوت على تقصير مظهر الأرجل وإعطائها عرض أكبر أي تبدو ممتلئة أكثر. لنفس هذا السبب قد تفضل الفتاة القصيرة عند اختيار هذا البوت، الاتجاه للستايل ذي الكعب العالي.

أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال ,..
أفكار لإختيار الملابس بأناقة وجمال ,..

بينما البوت الذي يتعدى الركبة لن تتمكن الكثير من السيدات ارتدائه، فهو يليق كثيرا بالفتاة الطويلة الرفيعة فقط، فالطويلة الممتلئة قد تبدو أقصر قامة والقصيرة أيضا. إذا أرادت المرأة القصيرة الرفيعة ارتداء البوت الذي يتعدى الركبة، فعليها محاولة اختيار بنطلون أو جوارب مطاطية بنفس لون البوت ويفضل أن تكون بألوان داكنة.

فيديو مقترح عن أفكار لإختيار الملابس :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله