أفكار لتجديد عيد الزواج بين الزوجين

أفكار لتجديد عيد الزواج بين الزوجين

تعد ذكرى الزواج من المناسبات المهمة التي يحتفل بها الأزواج سنة تلو الأخرى، وفي  كل سنة تمضي يزداد الزواج نجاحاً وتزداد العلاقة ترابطاً وقوة، ويبحث كل من الزوجين في هذه المناسبة عن هدية أو طريقة لإظهار التقدير والحب لبعضهما البعض، حتى تكون ذكرى جميلة تظل مع الزوجين مدى الحياة.

طرق مبتكرة لتجديد ذكرى الزواج :

1-الخروج لتناول الغداء أو العشاء في أحد المطاعم الفخمة، والقيام بهذا الأمر في كل سنة كعادة للاحتفال بذكرى الزواج، مع الحرص على ترك الأطفال في المنزل للحصول على الخصوصية التامة.

عشاء , رومانسي
عشاء , رومانسي

2-زراعة الزوجين شتلة لشجرة أو وردة من اختيارهما في ذلك اليوم حتى تكبر معهما وتصبح ذكرى جميلة تذكرهما بمقدار حبهما لبعضهما البعض، وكم من الوقت مضى على زواجهما.

3-تحضير عشاء رومانسي في المنزل على أضواء الشموع ورائحة الزهور والبخور في كل مكان، وبإمكان الزوجين إعداد هذا العشاء مع بعضهما البعض لتغيير وكسر الروتين، فذلك يساعد على إضفاء القليل من المرح لعلاقتهما.

4-عمل حفلة صغيرة مع دعوة الأصدقاء المقربين والعائلة إليها، وتحضير شاشة عرض بصورهما وقت حفلة الزواج وجميع المناسبات الأخرى التي جمعتهم مع بعضهم البعض.

عيد زواج
عيد زواج

5-الخروج في نزهة للبحر وعلى يخت خاص، أو على سفينة كبيرة، فالبحر دائماً يوحي بالرومانسية والحب والأيام الصيفية الدافئة.

6-السفر إلى إحدى الدول السياحية للاحتفال بهذه الذكرى، ومن الأفضل أن تكون البلد التي زاراها وقت شهر العسل، وبذلك يسترجعان الذكريات القديمة ويقضيان أوقاتاً ممتعة جديدة. حجز غرفة في فندق، فذلك يساعد على إعطائهما وقتاً خاصاً بهما، بالإضافة إلى أن ذلك يجدد الحياة الزوجية ويعطيها نكهة جديدة.

السفر , لبلد سياحي , عيد الزواج
السفر , لبلد سياحي , عيد الزواج

أفكار لهدايا عيد الزواج :

يمكن للزوجة أن تفاجئ زوجها بهدية مميزة تفرحه في ذكرى زواجهما من خلال تقديم له طقم كامل مكون من ساعة ومحفظة وقلم وميدالية، بشرط أن تكون ذات ماركة معروفة حتى تستمر معه طويلاً، أو الزي الرسمي لفريق كرة القدم الذي يشجعه مع طباعة اسمه عليه من الخلف،

أو مجموعة لاب توب إن كان عمله يحتاج إلا ذلك مع وضع صورتهما كخلفية للشاشة، أو مجموعة شطرنج أو نرد الطاولة بحيث تكون مميزة وذات شكل جديد إن كان من محبّي هذه الألعاب، مع الحرص على اختيار الهدية التي تناسب ميوله وتلفت من انتباهه.

هدايا عيد الزواج
هدايا عيد الزواج

وقد يفاجئ الزوج زوجته بهدية تثير اهتمامها مثل نوع من المكياج الغالي الثمن إن كانت من المهتمات المكياج، أو بلعبة إلكترونية أو محشوة تثير اهتماماتها إن كانت من صاحبات المزاج الطفولي، أو بمجموعة من الثياب والأحذية والحقائب الجديدة إن كانت من محبي الموضة، أو جهاز محمول جديد أو حتى سيارة جديدة إن أبدت رغبتها في ذلك، مع تركيز الزوج على اختيار نوع الهدية الملائمة لطبيعة زوجته.

وإذا كانت زوجتك من عشاق الموضة والأزياء ستفرح كثيراً بهدية فستان أو معطف فخم من إحدى العلامات التجارية التي تعشقها، على أن يكون من ذوقك واختيارك.

هدايا , عيد الزواج , 2
هدايا , عيد الزواج , 2

ولكن يفضل اختيار الهدية ضمن حدود الإمكانيات المتوفرة لدى الزوج والزوجة، علماً أن الهدية بقيمتها المعنوية وليست المادية، وحتماً سيسعد كل من الزوجين بمجرد أن الطرف الآخر لم ينس أن يحتفل بهذه المناسبة التي تعتبر نقطة بداية لمشروع حياتهم معاً.

فيديو مقترح لأفكار تجديد عيد الزواج :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله