أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب

أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب

من أفضل الأشياء في الحياة هى الشوكولاتة  هي شيء يمكن أن تموت من أجله. خاصة إذا جاءت إليك في شكل هدية ، وتساعد تقلبات المزاج المتكرر – شريط من الشوكولاتة هو الحل لكل شيء. ماذا لو أخبرتك أنه يمكن أن يمنحك بشرة لا تشوبها شائبة . وسوف أخبرك بمفأجأة بشرتك تحب الشوكولاتة بقدر ما تحب ذوقك. وهذا ما سنناقشة هنا .

فوائد الشوكولاتة لبشرتك :

1-الشوكولاتة الداكنة لها فوائد صحية هائلة. حيث تمنحك بشرة صحية ومتوهجة ولا تشوبها شائبة. حيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على polyphenols و flavanols. هذه المركبات العضوية تمنحها مواد مضادات الأكسدة القوية

2-كما تصنع الشوكولاتة الداكنة من مستخلصات بذور الكاكاو التي تعتبر ثمارًا فائقة من حيث القدرة المضادة للأكسدة. أظهرت دراسة أن الشوكولاتة السوداء الكاكاو تحتوي على المزيد من الفلافانول ، البوليفينول ، ومضادات الأكسدة الأخرى أكثر من أي ثمار أخرى

أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب
أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب

3-والشئ الذي يدعو للأندهاش هو إنها تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس. ذلك لأن الفلافونول الموجود في الشيكولاتة لا يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة فحسب ، بل يحسن أيضًا مستويات الترطيب في بشرتك ويعزز تدفق الدم.

4-الشيكولاتة الداكنة تساعدك على محاربة التوتر. الإجهاد هو أحد الأسباب الرئيسية لانهيار الكولاجين والتجاعيد. وقد وجدت دراسة أن الكاكاو يساعد في الحد من مستويات هرمونات التوتر.

5-يمكن لمستخلصات الكاكاو أيضًا علاج أعراض التهاب الجلد التأتبي. وجدت دراسة شملت الفئران التي أجراها الباحثون من جامعة سيول الوطنية وجامعة ماساشوستس أن مادة البوليفينول الموجودة في مستخلصات الكاكاو قللت من الالتهاب وشفيت من أعراض الحساسية الأخرى المرتبطة بحالة الجلد الآن بعد أن تعرفت على ما يمكن للشوكولاته فعله على بشرتك ، دعنا نستكشف بعض أقنعة الوجه المصنوعة من الشوكولاتة التي يمكنك تجربتها بسهولة في المنزل.

أقنعة الشوكولاتة لبشرة خالية من العيوب :

1-قناع الشوكولاتة للبشرة الدهنية وحب الشباب :

سوف تحتاج : 1 ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو ،رشة من القرفة، ملعقة طعام عسل خذ وعاءًا واخلط مسحوق الكاكاو والعسل والقرفة.اصنع عجينة. إذا كان المعجون سميكًا جدًا ، أضف المزيد من العسل.ضعه على وجهك وعنقك.اتركه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسله.كم في كثير من الأحيان يجب عليك القيام بذلك مرتين في الأسبوع. تمتلك الشوكولا والعسل خصائص مضادة للأكسدة تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب دون تجفيف بشرتك. كما أنها تحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة.

أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب
أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب

2– قناع الشوكولاتة الداكنة للوجه :

احضري قطعتين من الشوكولاتة الداكنة (استخدمي الكاكاو بنسبة 70٪ على الأقل)، ونصف كوب من الحليب ملعقة صغيرة من ملح البحر،3 ملاعق كبيرة من السكر البني. ما عليك القيام به ذوب شريط الشوكولاتة في وعاء.يضاف الملح والسكر والحليب إليها ويخلط جيدا.اتركه ليبرد ثم ضعيه على وجهك ورقبتك.اتركه لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفه.كم في كثير من الأحيان يجب عليك القيام بذلك مرتين في الأسبوع. لماذا هذا يعملقناع الشيكولاتة هذا يغذي بشرتك ويحميها من الجذور الحرة الضارة.كما إنه غني بمضادات الأكسدة .

أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب
أقنعة الشوكولاتة المذهلة لبشرة خالية من العيوب

3-قناع الوجه بالشوكولاتة مع بودرة الكاكاو والكريمة الثقيلة:

1 ملعقة طعام من مسحوق الكاكاو (غير محلى)، ملعقة طعام قشطة ثقيلة.

ما عليك القيام به: 

اخلط بودرة الكاكاو مع الكريمة الثقيلة واصنعي عجينة.نظّف وجهك تمامًا وطبق قناع الوجه.اتركه لمدة 15-30 دقيقة ثم اغسله.كم في كثير من الأحيان يجب عليك القيام بذلك،مرتين في الأسبوع.

لماذا هذا يعمل:

هذا هو قناع الوجه المغذي وترطيب بشكل لا يصدق ويتناسب مع جميع أنواع البشرة. إنه يهدئ البشرة ويجعلها ناعمة وممتلئة ، كما يعمل على تنعيمها.

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله