أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل

أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل

إذا تحدثنا عن ديكور أي منزل فسوف تجد أن لا يخلو أي منزل من رفوف الحائط التي تستخدم في ديكورات المنزل وذلك لتعدد الوظائف والفوائد التي قد نحصل عليها من  تواجدها في المنزل.

 

قد يستخدم الكثير من الناس رفوف الحائط في المنزل بطرق مختلفة على حسب الرغبة والاحتياج الذي يحتاجه الفرد.

 

فبعض الناس تقوم باستخدام الأرفف الخشبية في المنزل كمكتبة منزلية أنيقة حيث يمكنك ان تحفظ فيها أهم الكتب بالنسبة إليك.

 

كما أنه هي حل مبتكر لحل مشكلة ضيق مساحة المنزل والتي قد يحتار فيها الكثيرون في كيفية تخصيص مكان للمكتبة المنزلية أو للكتب وذلك لأن تلك المساحات الضيقة من المنازل لا يتوفر فيها غرفة خاصة بالمكتب لوضع المكتبة المنزلية بها لذلك هي أحد أهم الأفكار التي حلت هذه المشكلة لأنها لا تأخذ مساحة من المنزل فقط بعض الألواح الخشبية المتقاطعة والتي سوف تحصل من خلالها على صناديق بشكل مربع أو مستطيل تكون لديك مكتبة أنيقة رائعة ولا تأخذ مساحة من منزلك.

 

أيضاً هناك بعض من الناس يستخدمون رفوف الحوائط في تزيين المنزل بطرق عدة حيث أنه هناك من يستخدم تلك الرفوف في استغلال الزوايا الميتة (وهي عبارة عن الزوايا الفارغة في المنزل والتي ليس لها أي استخدام) حيث أنه في هذه الحالة تعتبر أنها نوع من الديكور وذلك للأستفادة من الفراغات الغير مستغلة سواء كانت زوايا ميتة أو جدران ذات مساحة كبيرة بدون ديكورات.

 

كما أن هناك فئة أخرى من الناس تستخدم الأرفف الخشبية في وضع التحف الأنيقة والجميلة عليها وأيضاً في استخدام الشموع ذات الأشكال والألوان المبهجة التي تضيف الكثير للديكور كما أن رائحتها الفواحة الجميلة التي تعطر الجو هي واحدة من الأشياء التي تجذب ضيوفك إلى ديكورات منزلك.

 

كما أنه تتعدد أشكال ومواد صنع تلك الأرفف فمنها مايصنع من الخشب وهي قد تكون ثقيلة ولكن تستطيع من خلال مادة الخشب ان تختار التصاميم المعقدة نوعاً ما وذلك لقابلية الخشب على التشكيل أكثر من المعدن والزجاج اللتين هما ايضاً من المواد التي تصنع منها تلك الأرفف الخشبية.

 

ولكن يفضل استخدام التصميمات البسيطة والأنيقة كما  أن التصميمات الخشبية تليق بالأسلوب الكلاسيكي و التصميمات الزجاجية والمعدنية تليق بالأسلوب المودرن.

 

الآن نرى بعض من  اجمل صور رفوف الحائط في ديكورات المنزل.

2أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل
أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل

 

3أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل
أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل

 

543أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل
أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل

 

43أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل
أقوى تصاميم رفوف حوائط المنزل

فيديو مقترح

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله