أقوى 5 منشطات طبيعية لزيادة قدرتك الجنسية

أقوى 5 منشطات طبيعية لزيادة قدرتك الجنسية

قد يعاني البعض منا التعب والإرهاق الشديد، فيحاول تناول بعض الأدوية التي تساعده على زيادة نشاط الجسم حتى يقوى ويستطيع القيام بمهامة اليومية ،ولكن بالتأكيد هناك خطر كبيرعلى الإنسان من تناول المنشطات الكيميائية ،وإن كان هناك بعض المنشطات الطبيعية التي تكون أفضل بكثيرعلى صحة الإنسان ،ولا تسبب له ضرر فهيا بنا نتعرف على ما هي المنشطات وأنواعها وفيما تستخدم

تعريف المنشطات :

هو كل مادة أو دواء يدخل الجسم وبكميات غير اعتيادية لزيادة نشاط العضلات ،أو الكفاءة البدنية لتحقيق انجاز رياضي أو جنسي ،وتسبب أضرارا صحية مع الاستمرار على تعاطيها,فالمنشطات هي الأدوية التي يحفز بها وظائف الجسم ولكنها حاليا وبالتحديد المواد التي تنشط المخ والجهاز العصبي المركزي.

هذ التنشيط يولد الإنتباه وارتفاع المزاج واليقظة وتقلل الشهية وتزيد الحركة،وقليلاً ما تستخدم كعلاج لكن سوء استخدامها شائع بين الرياضيين،فالمنشطات تعمل علي تنبيه الجهاز العصبي المركزي ،و تحسن قدرة الجسم للوصول إلى أعلى نشاطه ، و تسبب الإدمان وتظهر نشاطاً زائفاً، ومع كثرة تعاطيها تسبب ضمور العضلات ولا يسترد الإنسان قوته.

ولكن المنشطات الطبيعية أفضل بكثير وتحقق نفس هدف الكيميائية ،وليس لها آثار جانبية وأضرار صحية على الإطلاق ومن أهم تلك المنشطات :

1-غذاء ملكات النحل فيعمل على تنشط جميع خلايا الجسم ،ويساعد فى القضاء على الإرهاق أو الشعور بالتعب، ومن الجدير بالذكرأن غذاء ملكات النحل هو أحد منتجاته الهامة ،و مخصص لتغذية الملكة ،لذا فهو يحتوي علي العديد من العناصر الهامة والمنشطة لحيوية الجسم ،وهو سائل كثيف يميل إلي البياض يشبه اللبن ،وليس له أى أضرار تذكر بل يساعد في زيادة القوة والتركيز ،كما أنه يقي من الأمراض .

2-الخميرة بيرة والتى تحتوى على فيتامينات ومعادن لا حصر لها ،وتحتوى على أنزيمات مفيدة جداً فى علاج العديد من الأمراض ،من أهمها عسر الهضم والتخلص من الكرش والانتفاح والقضاء على الديدان ،وتطهير الجسم من السموم ومنح الجسم القوة والحيوية والنشاط.

3-ويعد الثوم واحداً من أفضل المنشطات الطبيعة ،فهويمنع ارتفاع ضغط الدم ويساعد فى تنشيط الدورة الدموية،ويعمل على  زيادة سيولة الدم ويساعد فى توسيع الشعب الهوائية، ومن أهم المنشطات زيت الثوم الذى يتم تصنيعه على هيئة كبسولات وذلك للتخلص من رائحة الثوم حتى لا تزعج أحد من الرائحة ،ويمكن تناول كبسولتين فلهما قدرة عالية في إعطاء الجسم القوة والطاقة وبدون أى مضاعفات أو آثار جانبية تذكر.

منشطات جنسية طبيعية  :

وينصح الدكتور “محمد ممدوح “أخصائى الجهاز الهضمى بالتركيز على الأطعمة التى تزيد من هرمون السعادة في الجسم كالشيكولاتة السوداء، والبرتقال.وهناك الكثير من الأطعمة والمشروبات التى يصفها البعض بـ”الفياجرا النسائية” الطبيعية، أهمها الجزر لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين” أ” المعزز للقدرة الجنسية، كذلك الخضراوات الورقية وعلى رأسها الخس مضاد الأكسدة والغنى بالألياف والذى يحسن الخصوبة والرغبة لدى السيدات.

كما أن المأكولات البحرية، ليست حكرًا على تقوية الرجال جنسيًا فقط، بل تعزز قدرات المرأة الجنسية ورغبتها حسب أخصائى الجهاز الهضمى، والذى أكد أن عصير الفراولة والأفوكادو من المشروبات المعززة للرغبة الجنسية عند السيدات بشكل جيد للغاية، وكذلك عصير الموز.

ومن الجدير بالذكر أن نبات الجينسنغ من أهم النباتات التي تساعد على زيادة القدرة الجنسية وهو نوع من النباتات الصينية، فهو يعمل على زيادة الطاقة والذاكرة، ومثير للرغبة الجنسية ، فهو يؤثرعلى الجهاز العصبي المركزي، ويعزز إثارة أنسجة الغدد التناسلية ونظام الغدد الصماء، وقد تم احترام الجينسنغ طويلاً في الصين لخصائصه النظامية في الشفاء، بما في ذلك القدرة على مساعدة الوظيفة الجنسية.

ويساهم فى تعزيز مستويات الطاقة والنشاط، والحد من الشعور بالإعياء والتعب، وزيادة المجهود البدنى، وأثبتت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من مركز مايو كلينيك الأمريكى أن الجنسنج يساهم فى الحد من شعور مرضى السرطان بالتعب والإرهاق.

وتقوم المكسرات بدور الفياجرا الطبيعية ،ويمكن إعداد بعض الوجبات التي تساعد في زيادة القدرة الجنسية بشكل كبير فيمكن إضافة قليل من الشوفان وبعض من مطحون الجوز إلى كوب من اللبن محلى بعسل النحل، ويأخذ يومياً فهويحتوى على “اللجنين”، الذى يساهم فى ترطيب مهبل المتزوجات حديثاً ويحميه من الجفاف.

ويفضل تناول وجبة السالمون مع صوص عسل النحل مضافاً إليه قليل من المكسرات، مع بعض من الخضراوات الطازجة ويجب تناوله مرتين أسبوعياً .

وأخيراً يجب الإكثار من تناول الفواكة الطبيعية مثل الفراولة ” فاكهة الحب ” والموز والأناناس ،فهما يحتويا على كل العناصر الغذائية التي تساعد في تحفيز خلايا الجسم للإثارة الجنسية .

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله