أقوي 6 أفلام رعب تربعت على عرش السينما العالمية

أقوي 6 أفلام رعب تربعت على عرش السينما العالمية

ظهر في الأونة الأخيرة مجموعة من  أفلام الرعب التي تم طرحها للمشاهدين عبر السنوات وتربع على قائمة السينما العالمية أقوي 6 أفلام رعب وكان من ضمنها :

1– فيلم   The Exorcist :

وصلت إيراداته حوالى 442 مليون دولار تم طرحه في الأسواق يوم 26 ديسمبر 1973، ومقتبس من رواية بنفس الاسم، وتم ترشيحه للعديد من الجوائز العالمية مثل الأوسكار، وحصل على اثنين منها لأفضل سيناريو مقتبس وأفضل تسجيل صوتى.

فيلم   The Exorcist
فيلم   The Exorcist

2-فيلم The Conjuring:

تم طرحه فى الأسواق يوم 19 يوليو 2013، من بطولة فيرا فارميجا، وباتريك ويلسون، ورون ليفينجستون، وإخراج جيمس وان.ووصلت إيراداته إلى 318 مليون دولار حول العالم.

فيلم The Conjuring
فيلم The Conjuring

3-فيلم  Annabelle: Creation:

وصلت إيراداته إلى حوالى 306 مليون دولار.ومن بطولة أنتوني لاباليا وميراندا أوتو وإخراج ديفيد ساندبيرج، وتم طرحه يوم 11 أغسطس 2017 حول العالم.

4-فيلم it:

تم طرحه في الأسواق يوم 8 سبتمبر 2017، من بطولة جيدين ليبرهير وبيل سكارسجارد، ومن إخراج أندي موشيتي وكتابة تشيس بالمر وكاري فوكوناجا وجاري دوبرمان.حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى حوالى 698 مليون دولار حول العالم

فيلم it
فيلم it

5-فيلم I am Legend:

تم طرحه في الأسواق يوم 14 ديسمبر 2007، من بطوبة ويل سميث، ومن من إخراج فرانسيس لورانس، الفيلم مقتبس من رواية المؤلف الأمريكي “ريتشارد ماثيسون” التي تحمل نفس الاسم.وبلغت إيراداته  حوالى 586 مليون دولار .

فيلم I am Legend
فيلم I am Legend

6- فيلم Jaws:

تم طرحه في الأسواق في 20 يونيو 1975، من إخراج ستيفن سبيلبرج، وتدور أحداث الفيلم حول شرطى وعالم بحري وصياد يتعاونون لإيقاف قرش أبيض كبير من الهجوم على جزيرة صغيرة.

وفي عام 2001 تم اختيار الفيلم من مكتبة الكونجرس الأمريكية لوضعه فى الأرشيف الوطني الأمريكى للأفلام باعتباره أثراً ثقافياً وتاريخاً، حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 470 مليون دولار.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله