أكثر تشكيلات المنتخب المصري نجاحاً في تاريخ الكرة المصرية

أكثر تشكيلات المنتخب المصري نجاحاً في تاريخ الكرة المصرية

 

في الواقع أن المنتخب المصري لكرة القدم له باع طويل وتاريخ طويل في كرة القدم وحقق الكثير من النجاحات كما أنه كمثل أي نادي لكرة القدم فلحقت به الكثير من الخسائر.

 

لكن بعد الهزيمة الكبيرة التي شاهدناها في مونديال روسيا 2018 وبعد الشكل المهين والمذل من المنتخب المصري ومن أدائه في بطولة كأس العالم في روسيا 2018، فإنه يثير الكثير من الإستفهامات عن ما هو التشكيل المناسب لمنتخب مصر حتى يستطيع أن يحقق نجاحات على الرغم من وجود العديد من نجوم كرة القدم المشهورة والتي حقق الكثير من الأهداف والنجاحات مثل اللاعب العالمي محمد صلاح وحارس المرمى الأشهر على الأطلاق الحضري والملقب بالسد العالي.

 

ولكن الحقيقة التي قد لا يعرفها الكثير أنه لا علاقة بالنجاحات الفردية للاعبي كرة القدم بالنجاح الكامل للمنتخب حيث أن الفريق يلعب كله للوصول إلى المكسب وليس شخص وحده فنجد أن الكثير من الفرق خرجت من بطولة كاس العالم وتحتوي على أكبر نجوم لامعة في تاريخ كرة القدم أمثال كريستيانو رونالدو و ميسي ومحمد صلاح ونيمار فكل هذه المنتخبات التي تحتوي أكبر نجوم ولاعبي كرة قدم قد خرجوا سريعاً من البطولة.

 

لذا فإننا نقول أن الفكرة في التشكيل الصحيح والإندماج بين اللاعبين حتى يحققون النجاحات المطلوبة ولكن قد يقترح البعض تشكيلة فريق من أكثر المشاهير في تاريخ كرة القدم طبقاً للأهداف وللنجاحات التي حققوها ولو أجتمعوا معاً لأصبحوا منتخب لم يهزم من هذه الأقتراحات التشكيلة الآتية.

 

حراسة المرمى : عصام الحضرى (152 مباراة دولية)

خط الدفاع : هانى رمزى (123مباراة)– وائل جمعة(114مباراة) – ربيع ياسين(109مباراة) – إبراهيم حسن(131مباراة)

الوسط : أحمد حسن(184مباراة) – حسنى عبدربه(101مباراة) – أحمد فتحى(119مباراة) – أبو تريكة(105مباراة)

الهجوم : حسام حسن(169مباراة) – أحمد الكاس(112مباراة)

 

هل خيب ظنك هذا التشكيل فأنت تفاجأت بلاعب مثل ربيع ياسين أو أحمد الكأس؟ ربما قد خيبت هذه القائمة بعض توقعاتك.

 

لكن هناك  بعض التعديلات التي سوف تدهشك ألم تكن هذه القائمة الأكثر مشاركة؟ نعم ولكن ليست الأكثر فعالية.

 

بمعنى أن فعالية المهجم تقاس بعدد الأهداف التي أحرزها مقارنة بعد المباريات مع الأحتفاظ بالحد الأدنى من المباريات والذي هو 50 مباراة على الأقل وطبقاً لهذه المعايير ستخرج القائمة الآتية:

 

حراسة المرمى : الحضرى

الدفاع : هانى رمزى – وائل جمعة – ربيع ياسين – أحمد فتحى (إبراهيم حسن ).

الوسط : أحمد حسن – حسنى عبد ربه – أبوتريكة (40 هدف فى 105 مباراة) – محمود الخطيب (25 هدف في 54 مباراة).

الهجوم : حسن الشاذلى(42 هدف في 60 مباراة) – محمد صلاح(29 هدف في 53 مباراة).

 

حيث نجد أنه خرج من التشكيلة حسام حسن وأحمد الكأس، قد ينتقد الكثير من الناس هذه التشكيلة ولكن ستظل هذه الأسماء هي المرشحة بشدة لتكون أفضل منتخب على مرة التاريخ.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله