أكثر 10 أطعمة تزوّدك بالطاقة

أكثر 10 أطعمة تزوّدك بالطاقة

إن حاجة الإنسان للأكل تنبع من إحساسه بالجوع، ولكن السبب الأهم لتناول الطعام هو حاجة الجسم للطاقة، الكفيلة بمنحه الحيوية والنشاط والقدرة على الحركة بشكل سليم. ولكن ما هي الأطعمة التي تمدّ الإنسان بالطاقة أكثر من غيرها؟

1- الفراولة: فاكهة الفراولة كفيلة بمنحك الشعور بالشبع وتعطيك الطاقة بشكل جيد، بالإضافة لاحتوائها على الدهون الصحية.

2- الأفوكادو: عند شعورك بانخفاض مستوى الطاقة في جسمك، فيمكنك اللجوء للأفوكادو، فهو يعمل على إنتاج الطاقة في جسدك من جديد لاحتواءه على الدهون الصحية والبوتاسيوم والبروتين.

3- الشوفان: يجب أن تعتبر دقيق الشوفان من أول خياراتك عند احتياجك للطاقة، والشوفان يدخل غالباً في تكوين وجبة الفطور، وهو أيضاً أفضل طريقة لتبدأ بها يومك بكامل النشاط والحيوية.

4- الكرفس: يعمل على تعزيز طاقة الجسم ويمدّه بكمية جيدة من الماء ويحافظ على ترطيبه، كما أنه يحتوي على الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي.

5- الحمص: يعتبر الحمص وجبة جيدة لتزويد الجسم بالنشاط لساعات طويلة فهو مصدر مهم للطاقة.

6- الأناناس: تحتوي فاكهة الأناناس اللذيذة على عنصر “المنجنيز” الذي يعمل على إنتاج الطاقة، كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعتبر مصدراً لمضادات الأكسدة.

7- جوز الهند: وهو من الثمرات التي يمكن أكلها بأكثر من طريقة، وبجميع الأحوال، يعتبر جوز الهند وسيلة لزيادة مستويات الطاقة بشكل كبير.

8- الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من السوائل، وعلى فيتامين B5 الذي يعزز مستوى الطاقة في جسمك.

9- التفاح: وهي فاكهة عظيمة، توفر لجسمك العديد من المعادن والفيتامينات التي تحتاجها لإتمام أعمالك بنشاط، كما أن التفاح يعمل على تحقيق التوازن بين الكربوهيدرات والبروتين.

10- الفلفل: يعتبر من الخضروات التي تحفّز الجسم على الحركة والحيوية، كما أنه يخفف من الشهية ويحرق الدهون.

مقالات ذات صله