أماكن تستحق الزيارة في إسطنبول

أماكن تستحق الزيارة في إسطنبول

عرفت مدينة إسطنبول في القدم بالعديد من الأسامي هي القسطنطينية وبيزنطة والأستانة وإسلامبول، وتعتبر مدينة إسطنبول من أكبر وأهم مدن السياحة في إسطنبول، وذلك لضمها العديد من الأماكن الأثرية والمعالم السياحية التي تعتبر مصدر جذب هام للعديد من السياح.

تضم إسطنبول أيضاً معالم تاريخية مهمة تم إضافتها إلى قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونكسو العالمية في عام 1985، وهناك العديد من الأماكن السياحية في إسطنبول التي تستحق الزيارة سنتعرف على عدد منها في هذه المقالة.

متحف الثلج
يعد متحف الثلج السحري في إسطنبول أول متحف ثلج يتم افتتاحه في تركيا، وقد تم افتتاحه حديثاً، وهو من أهم المعالم السياحية في إسطنبول.
يقع متحف الثلج في مركز تسوق إسطنبول غورم، وتبلغ مساحته حوالي 1400 متر مربع، وتصل درجة الحرارة في متحف الثلج بإسطنبول إلى 5 درجات تحت الصفر، لذا يجب على زوار المتحف ارتداء معاطف شتوية وملابس ثقيلة محددة يقدمها المتحف للزوار.

 

مدينة الألعاب فيا لاند
تعتبر مدينة الألعاب فيالاند إسطنبول أحد أكبر مدن الألعاب والأماكن الترفيهية في تركيا، وتقع مدينة الألعاب فيالاند في منطقة أيوب سلطان في إسطنبول، وتبلغ مساحتها 2.5 كم مربع، وتعتبر فيالاند من أهم معالم جذب السياح في إسطنبول وتم افتتاحها في عام 2013.
تتميز مدينة الألعاب فيا لاند بوجود ألعاب تناسب الصغار والكبار، كما توجد مراكز للتسوق في فيالاند، حيث يمكنكم التمتع بتجربة تسوق بين مجموعة من أشهر محلات الماركات العالمية، كما تضم العديد من المطاعم ودور السينما، ويمكنكم زيارة فيالاند من الساعة 10:30 صباحاً حتى 21:30 مساءً.

آيا صوفيا
يعد متحف وجامع آيا صوفيا من أحد أروع المعالم الإسلامية والتاريخية السياحية في مدينة إسطنبول، وفي تركيا بشكل عام.
تطل قبة الجامع على مجموعة من الأشجار الكثيفة والتي تشرف على مضيق البوسفور، وتأخذ جدران المسجد من الخارج اللون القرمزي الذي يميل للون الوردي.
يعتبر جامع آيا صوفيا من المعالم السياحية التي تجذب عدد كبير من السياح سنوياً الذين يأتون من كل مكان بالعالم للتعرف على الكنوز الإسلامية والمسيحية الثمينة.

 

شاهد: فيديو عن أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله