أناقة الأسقف المائلة

أناقة الأسقف المائلة

الكثير من الناس يرون المنازل الأوروبية ذات التصاميم المختلفة والجميلة والتي لها شكل مختلف في تصميمها الهندسي عن باقي المنازل الموجودة في الدول الأخرى فهي لها سقف مائل ليس متسوي كما في المنازل الأخرى في دول الشرق الأوسط.

وبالتأكيد هذا التصميم هو له أسبابه التي تستدعيه والذي يجعل المهندسين المعماريين يلجأون إليه فمن أهم الأسباب التي تفسر استخدام هذا النوع من التصاميم في المنازل الأوروبية هي:

1- الطقس.

حيث أن الطقس في الدول الأوروبية هو طقس متغير ونجد انه قارس البرودة في الشتاء حيث أنه هناك بعض الدول الأوروبية تصل درجات الحرارة فيها في الشتاء إلى أقل من صفر سيليزية حيث أنه ينتج عنه سقوط الثلج.

لذا فنجد الكثير من المهندسين المعماريين يستخدمون الأسقف المائلة في تصميم المنزل حتى لا يتراكم أي كميات من الثلج المتساقط عليها وبالتالي يتجنبون شدة الصقيع الذي قد ينتج نتيجة تراكم الثلوج على السقف أو أيضاً تجنب ثقل الثلج الذي قد يكون ثقيلاً جداً إذا استمر نزول الثلج لفترات كبيرة قد تصل في بعض الدول إلى إسبوع كامل ما قد يجعل كميات الثلوج المتراكمة كبيرة فقد من الممكن أن تؤثر على بنية المنزل.

2- صغر مساحة المنزل.

من المشاكل التي تواجه المهندسين المعماريين عند بناء بعض المنازل هي المساحة الخاصة  بالمنزل فقد تكون المساحة الخاصة بأرضية المنزل صغيرة للغاية بحيث يصعب تصميم المنزل ففي هذه الحالة يلجأ المهندسين المعماريين إلى بناء المنزل بحيث أن يكون التوسع رأسي وليس أفقي وبالتالي قد يصعب استخدام السقف المستوي الأفقي.

لذا فإنه يفضل إستخدام الأسقف المائلة والتي تعمل على إعطاء المنزل إتساع أكبر مما قد يساعد في شعورك بكبر مساحة المنزل نوعاً ما.

كما أنه من المزايا المهمة للأسقف المائلة هو انه يمكن أن تستخدم تصاميم خاصة لفتحات النوافذ بحيث تكون في السقف مما يساعد على إدخال اكبر قدر من الإضاءة سواء بالصباح أو بالليل كما أنه قد يساعدك كثيرأً على توفير الطاقة والكهرباء التي قد تستخدمها في المنزل كما أنك تستطيع أن توفر جو رومانسي في المساء إعتماداً على ضوء القمر و بعض من الشموع الفواحة التي تعطيك جو رومانسي جميل للغاية.

أيضاً هناك الكثير من الناس يستخدمون ألواح الطاقة الشمسية على سقف المنازل والتي تقوم بتخزين الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة كهربائية تستطيع أن تقوم من خلالها على تشغيل كل المصابيح الخاصة بمنزلك والأجهزة الكهربائية كما أنها تتميز بأنها طاقة نظيفة.

الآن نعرض صور لأجمل المنازل ذات الأسقف المائلة.

432 أناقة الأسقف المائلة
  أناقة الأسقف المائلة

 

32 أناقة الأسقف المائلة
  أناقة الأسقف المائلة

 

5432 أناقة الأسقف المائلة
  أناقة الأسقف المائلة

 

2 أناقة الأسقف المائلة
  أناقة الأسقف المائلة

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله