أهمية استخدام الخميرة الفورية للشعر

أهمية استخدام الخميرة الفورية للشعر

غالباً ما تستخدم الخميرة الفورية في إعداد المعجنات وأكلات عديدة داخل المطبخ ولكن المدهش هو استخدام الخميرة الفورية للشعر ، قد يندهش البعض لهذا الأمر ولكن ما هى الطرق والوسائل التي تساهم بشكل كبير في استخدام الخميرة الفورية للشعر

أهمية استخدام الخميرة الفورية للشعر :

تساعد الخميرة الفورية في ترطيب الشعر وجعله يبدو لامع أفضل من السابق. مفيدة جدا في منح الشعر البريق والحيوية. تعمل الخميرة الفورية على زيادة كثافة الشعر من خلال نمو الشعر الجديد.

تقلل الخميرة الفورية من فرص تساقط الشعر مما يجعل الشعر أقوى.كما إنها مفيدة جدا في معالجة الشعر التالف. وتعمل على زيادة قوة الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

كما غرد معهد التميز النسائي حول فوائد الخميرة الفورية للشعر

ومن الجدير بالذكر أن الخميرة الفورية تحتوي على فيتامين ب5 والذي يساهم في تقليل الكثير من المشاكل الجلدية،وتساعد الخميرة الفورية في حل العديد من مشاكل الشعر المختلفة والتي تؤدي إلى تساقط الشعر أو تقصف الشعر والتي من السهل اليوم التخلص منها من خلال اللجوء إلى الخميرة الفورية.وتعد مناسبة جدا لجميع نواع الشعر فهي تدخل في تحضير ماسكات العناية بجميع أنواع الشعر فهي مفيدة لهم ولا تضر أي منهم نهائيا.

ماسكات الخميرة الفورية للشعر :

1- الماء والخميرة الفورية :

نحضر نصف  مقدار من الخميرة الفورية ،عدد ثلاثة ملاعق طعام من الماء الدافئ

يتم مزج المكونات ووضعها في مكان دافئ حتى تتفاعل الخميرة. يتم ترطيب الشعر بكمية من الماء على أن يتم تدليك الشعر جيدا من خلال الخليط.
نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة من ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

2- الخميرة الفورية مع زيت جوز الهند :

وهنا يظهر تأثير زيت جوز الهند الذي يساعد على نمو ولمعان الشعر مع الخميرة التي تحمي الشعر من التساقط كما هو موضخ في الصورة

 

3- العسل مع الخميرة الفورية :

نحضر ملعقة طعام من العسل الأبيض.ملعقة طعام من الحليب الدافئ.صفار بيضة.،20 جرام فقط أو كيس من الخميرة الفوري.

ويمتاز هذا الماسك في زيادة قوة وكثافة الشعر بشكل كبير، ومن الممكن أستخدام الماسك مرة كل أسبوع على أن يتم المواظبة عليه لمدة 15 مرة وبعدها نتركه لمدة 3 أشهر ومن ثم إعادة استخدامه مرة أخرى .

ويتم وضع العسل على الحليب مع مزج المكونات جيدا حتى يذوب العسل في الحليب، ويتم وضع الخميرة على الخليط السابق على أن يتم تقليبها ونتركها لمدة ربع ساعة في مكان دافئ حتى تتفاعل الخميرة. ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيداً

فوائد الخميرة الفورية الصحية :

تعتبر الخميرة الفورية علاجا فعالا لمن يعانى من الأنيميا وذلك يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من الحديد.  تحد من تساقط الشعر وتقوية وتعطيه الصحة والحيوية.  تساعد على تنظيم نسبة الكولسترول فى الدم وتحد من ارتفاعه.  تسكن الألم الناتجة عن التهاب الأعصاب.  تهدى الخميرة الفورية الأعصاب وتحد من الشعور بالتوتر والقلق.  تناولها مع كوب من الحليب قبل النوم يساعدك على النوم بشكل جيد.  تنظم نسبة السكر فى الدم وتحد من ارتفاعه، ولذلك ينصح بتناوله لمن يعانى من مرض السكر، وذلك لأن تناولها يساعد على إنتاج الأنسولين من غدة البنكرياس.  تقوى الجهاز المناعى فى الجسم.

فيديو مقترح عن استخدام الخميرة للشعر :

إقرأ أيضاً :

فوائد استخدام الخميرة للبشرة الجافة 

5 ماسكات طبيعية بالخميرة بديل البوتكس 

طريقة استخدام الخميرة للتخلص من قشر الشعر 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله