أهمية الخيار للبشرة الحساسة

أهمية الخيار للبشرة الحساسة

للخيار فوائد عديدة للبشرة الحساسة فهى تحتاج إلى رعاية خاصة واهتمام لذلك فأننا حرصنا اليوم على عرض أفضل الطرق للعناية بالبشرة الحساسة بالخيار لإن البشرة الحساسة قد تسبب العديد من المشاكل إذا لم يتم الإهتمام بها بالشكل المناسب ولكن ما هى اهمية الخيار للبشرة الحساسة .

أهمية الخيار للبشرة الحساسة :

1- يعمل الخيار على ترطيب البشرة الحساسة  وذلك من خلال وضع حبة الخيار في محضر الطعام ثم عمل ماسك للبشرة من الخيارة فهذا الماسك يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة الحساسة .كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه ومن العناصر التي تعمل على تغذية وترطيب البشرة في نفس الوقت.

2- يساعد الخيار في تفتيح البشرة  الحساسة ويمكن عمل ماسك الخيار عن طريق بشر الخيار ثم وضعه بداخل منشفة من القماش ونقوم بعصرها بشكل جيد وبعد ذلك نقوم بوضع عصير الخيار على البشرة لمدة 30 دقيقة وراقبي النتيجة وتكرر هذه التجربة عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.ومن الجدير بالذكر أن تفتيح لون البشرة يكون من خلال الماسكات أو استخدام المكونات الطبيعية أو حتى الكيميائية بغرض تفتيح لون البشرة.

أهمية الخيار للبشرة الحساسة
أهمية الخيار للبشرة الحساسة

3يغذي الخيار  البشرة الحساسة  بطريقة رائعة فهو يحتوي على مضادات الأكسدة ويمكن عمل ماسك من الخيار والجلسرين مع ملعقة من الدقيق وملعقة من النخالة حتى يصبح قوام متجانس من تلك المكونات ويترك الماسك على البشرة  لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك الخيار للتخلص من حب الشباب في البشرة الحساسة :

يتم مزج عصير الخيار مع أي نوع كريم مرطب مع بياض بيضة مع ملعقة من ماء الورد ويتم مزج المكونات السابقة ووضعها على البشرة عن طريق قطنة مرتين في اليوم.

ومن الجدير بالذكر أن البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للجفاف ولظهور الحبوب وغيرها من المشاكل نظرًا لعوامل الجوية المتغيرة وغيرها من العوامل لذلك يمكن التخلص من الحبوب التي تظهر على البشرة الحساسة .وينصح بإضافة الحليب إلى الخيار لإعطاء البشرة النضارة والرطوبة ويتم شطف الخليط بماء فاتر أو بماء الورد ومسح البشرة بعناية كبيرة .

أهمية الخيار للبشرة الحساسة
أهمية الخيار للبشرة الحساسة

أهمية الليمون مع الخيار في البشرة الحساسة :

ينصح بعمل ماسك مكون من عصير الخيار مع عصير الليمون ودهن البشرة به لمدة ربع ساعة ويغسل بماء فاتر، حيث يحتوي الليمون مع الخيار على مجموعة من الفيتامينات الهامة التي تحتاج إليها البشرة .فهو يعمل على منع ظهور الشيخوخة على البشرة بالإضافة لاحتوائه على فيتامين سي ومركبات السيلكا وغيرها من العناصر التي تحتاج إليها البشرة.ويحتوي على العديد من مواد مضادة للأكسدة النافعة للبشرة .

أهمية الخيار للبشرة :

1-يفتح لون البشرة ويبيضها وذلك من خلال وضع قطرات من عصير الخيار على الماسكات الطبيعية التي تستخدم للبشرة.

2-يقوم بترطيب البشرة وتغذيتها لأنه يحتوي على العديد من العناصر بالإضافة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء.

3-يعالج البقع الداكنة في منطقة الوجه كما أنه يحتوي على عناصر مهدئة للحروق لذلك فهو يعالج حروق الشمس

4-ينشط الدورة الدموية في البشرة مما يزيد من تورد البشرة.

5-يخفف من انتفاخ العيون لأنه يحتوي على حمض الكفايك وفيتامين ج الذي يعمل على تقليل نسبة المياه المحتبسة تحت العيون.

أهمية الخيار للبشرة الحساسة
أهمية الخيار للبشرة الحساسة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله