أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف

أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف

هل تجدي شعرك يبدو باهتًا ولا حياة فيه عندما تنظرين إلى امرأة فاتنة أو فنانة مشهورة ؟ هل تشعري بالرطوبة تتسرب ببطء من خصلاتك؟ حسنًا ، من المحتمل أن تكونِ قد بدأت في الحصول على نهايات مقسمة. فيجب أن تعلمي أن أطراف الانقسام  لا تقوم بسرقة بريق شعرك فحسب ، بل إنها تعرقل نمو شعرك أيضًا. قبل التحدث عن أهمية تقليم أطراف الشعر المقسمة ، دعونا نتعرف على أسباب التقصف في المقام الأول؟.

ما هى أسباب التقصف : 

قبل أن نصل إلى أسبابها ،  سنجيب عن سؤال أكثر أهمية – ما هي الأهداف المتقصفة؟

هى خيوط الشعر الخاصة بك في تطوير نهايات قوسية عندما يتضرر بشرة الشعر (غلاف الحماية الخارجي) ويبدأ في التآكل. هذا يؤدي إلى الطبقة الداخلية الحساسة لشعرك للحصول على تعرضه للضعف أو الجفاف ، والذي بدوره يؤدي إلى تقصف الأطراف. لسوء الحظ ، هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تسهم في نهاية حياتك.

في حين يمكنك إلقاء اللوم على جزء منها في البيئة القاسية التي تعرض شعرك لها في كل مرة تخرج من المنزل ، تحتاج أيضًا إلى إلقاء نظرة طويلة وصعبة على كيفية علاج نفسك (أو بالأحرى إساءة معاملة) شعرك . إذن ، إليك بعض العوامل الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى تقصف الأطراف.

أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف
أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف

أسباب تقصف الشعر :

1-فك الشعر بقوة وعندما يكون مبللاً .

2- استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل مكواة الشعر ، ولفائف التجعيد ، ومجففات الشعر بشكل مفرط.

3-عدم تقليم الشعر بانتظام .

4-ترطيب الشعر بالكريمات والمرطبات الطبيعية .

5-غسل الشعر يومياً .

6-التعرض للعلاجات الكيميائية التي تؤثر على لون الشعر .

7- استخدام الفرش الاصطناعية ذات الجودة الرديئة والأمشاط وغيرها من أدوات الشعر ومنتجات الشعر

8- اتباع نظام غذائي غير صحي وعدم الحصول على ما يكفي من البروتينات والمعادن والفيتامينات

أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف
أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف

لماذا نلجأ إلى تقليم نهايات أطراف الشعر :

إلى جانب جعل شعرك يبدو باهتًا ، تالفًا ، بلا حياة ، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل ترك أطراف الشعر متقصفة ،إليك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها:

1-اختلاف ألوان الصبغة بالشعر :

لون النهايات المقسمة عادة يكون أخف قليلاً من لون شعرك الطبيعي. هذا يمكن أن يجعل لون شعرك الكلي يبدو مشوهاً وغير متوازن.

2-يفقد حيوية الشعر :

إذا لم تقلمي أطراف نهايات شعرك سوف يؤثر بالتأكيد على حيوية وتألق شعرك بما يجعل الشعرة هشة ومملة ولا حياة بها .

كيفية تقليم أطراف الشعر :

الطريقة الأسهل والأسرع والأكثر ملاءمة للتخلص من الأطراف المقسومة هي تقليمها. الآن ، انتظر لحظة! قبل أن تهرع لتحديد موعد مع مصفف الشعر الخاص بك ، يمكنك تقليم النهايتين بسهولة في راحة منزلك! كل ما تحتاجه هو زوج من مقص قص الشعر .

أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف
أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف

فهناك طرق مختلفة يمكنك تجربتها للتخلص من النهايات المقسمة. فلنلق نظرة على كل خطوة خطوة بخطوة.

طريقة التواء الشعر :

التواء الشعر هى طريقة تقليدية لتقليص النهايات المجزأة، وهي في الواقع الطريقة التي يستخدم بها مصففو الشعر المحترفون. كل ما تحتاجينه هو فقط مقص ، ويفضل عمل ذلك وهو الشعر جاف ،ثم التقط مقطعًا بقياس 1 بوصة من الشعر ولفه بإحكام في اتجاه عقارب الساعة من الجذور إلى التلميحات.

امسك هذا المقطع الملتوي من الشعر المشدود في النهايات. إذا كان لديك شعر ملتوي بما فيه الكفاية ، سترى الأطراف المتشققة تخرج من الجزء الملتوي.بدءاً من الجزء العلوي من المقطع ، والآن ابدئي في تقليم هذه الأطراف المتفرقة التي تمسك بها.

ثم إعادة تحريف هذا القسم نفسه ولكن في اتجاه عكس عقارب الساعة وقطع الأطراف المقسمة بنفس الطريقة.كرري هذه العملية في جميع شعرك.

أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف
أهمية تقليم أطراف الشعر للحماية من التقصف

طريقة تقليم النهايات :

إذا لم يكن لديك الوقت (أو الصبر!) لمتابعة  الطريقة الملتوية يمكنك ببساطة تقليم أطراف الشعر للتخلص من الأطراف المتقصفة. يمكنك القيام بذلك على الفور بعد غسل الشعر أو إخماد شعرك مع مساعدة من زجاجة رذاذ.

تفريش جميع العقدة والتشابك من شعرك.ثم التقط مقطع 1 بوصة من الشعر. يمكنك قص ما تبقى من شعرك لإبعاده عن الطريق ضع هذا الجزء من الشعر بين السبابة والإصبع الأوسط في الجذور.وعندما يكون الشعر مشدودًا بين أصابعك ، حرِّك أصابعك لأسفل حتى تصل إلى بوصة واحدة من النهايتين.

امسك القسم بهذه الطريقة أمامك.إبقاء المقص المتعامد على الشعر ، قطع بعناية 1-2 بوصات من شعرك.أقطع أطراف شعرك باتباع نفس الإجراء.في حين أنه من السهل قطع أطراف النهايات الخاصة بك ، عليك أن تعرفي أنها مؤشرا على سوء صحة شعرك. لذلك من الأفضل أن تبدئي في العناية بشعرك واستعادته للمساعدة في منع أي نهايات مقسمة من التطور في المستقبل. وبهذا يمكنك عزيزتي إجراء تجربة تقليم نهايات أطراف الشعر وشاركينا تجربتك .    

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله