أهمية تناول العسل الأسود للأطفال

أهمية تناول العسل الأسود للأطفال

العسل الاسود يمد الطفل بالعديد من العناصر الهامة واللازمة لصحته، كما أن له الكثير من الفوائد للأطفال.كما أنه من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للصحة العامة،ولكن ماهي فوائده بالنسبة للأطفال وكيف يمكن استخدامه .

أهمية تناول العسل الأسود للأطفال
أهمية تناول العسل الأسود للأطفال

نصائح لإستخدام العسل الأسود للأطفال :

من الممكن إستخدامه في إعداد بعض أنواع الأطعمة للأطفال.أو مزجه مع الطحينة البيضاء وتقديمه للطفل كوجبة تحتوي على عناصر غذائية هامة.

ويفضل إعطائه للأطفال بطريقة غير مباشرة عن طريق إستخدامه في تحلية المشروبات الخاصة بالأطفال بدلا من السكر العادي.

أهمية تناول العسل الأسود للأطفال ,,,,
أهمية تناول العسل الأسود للأطفال

ونستطيع أن نقوم بخلطه مع عصير الليمون مما يساعد في زيادة قيمته كغذاء للطفل.

فوائد العسل الأسود للصحة العامة :

1-من الممكن أن يتناوله مرضى السكر ولكن بكميات قليلة جدا، حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الكروم، والذي يساعد بفاعلية في تنظيم مستوى السكر في الدم

2- يحتوي على نسبة جيدة من عنصر الماغنسيوم، ولهذا فهو يساعد على الشعور بالهدوء والإسترخاء، كما يساعد في التقليل من التوتر العصبي

3-يعمل على تقوية الشعر وتغذيته، حيث أنه يحتوي على عناصر تساعد في زيادة معدلات نمو الشعر وجعله أكثر صحة ولمعان.

أهمية تناول العسل الأسود للأطفال
أهمية تناول العسل الأسود للأطفال

4-ويفضل تناوله للفتايات والسيدات في فترة الدورة الشهرية، حيث تفقد السيدة نسبة كبيرة من الحديد في هذه الفترة ويساعد هذا العسل في إمدادها بالحديد اللازم لها في هذه الفترة.

5- يحتوي على خواص مضادة للإلتهاب ولهذا فهو يساعد في علاج إلتهابات العظام والمفاصل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ولهذا فهو يساعد في الوقاية من هشاشة العظام ويساعد في زيادة كثافة العظام.

6- يحتوي على مواد تحافظ على صحة القلب وتساعد في وقاية الأوعية الدموية من الأمراض.ويساعد في زيادة حرق الجسم للدهون.

7- يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6 والذي له دور كبير في علاج آلام الصداع.إلى جانب حمض اللاكتيك والذي يساعد في الوقاية من حب الشباب.

8- يساعد في تقوية العينين وحمايتهما من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل العشى الليلي.والتخفيف من إلتهاب المرارة كما يساعد في تخليص المرارة من الحصوات التي تتكون فيها ويساعد في تسهيل طردها خارج الجسم.و حماية الغدد العرقية من المشاكل المختلفة.

أهمية تناول العسل الأسود للأطفال :

1-يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تساعد في تقوية الجهاز المناعي للطفل وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض.

أهمية تناول العسل الأسود للأطفال .ز
أهمية تناول العسل الأسود للأطفال .

2- يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، ولهذا فهو يمد الأطفال بكمية كبيرة من الطاقة من أجل نشاطاته اليومية وبالتالي لن يشعر الطفل بالإرهاق والتعب عند بذل مجهود وعند اللعب.

3-يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيده لصحة الأسنان ويساعد في تقوية الأسنان ووقايتها من المشاكل المختلفة، حيث أن ملعقتين فقط من العسل الأسود يحتويان على نفس كمية الكالسيوم لموجودة في كوب من الحليب، ولهذا فإذا حرصت الأم على إطعام طفلها ملعقتين من العسل الأسود في الصباح فسوف يحصل على ما يحتاجه الجسم من كالسيوم من أجل نمو صحي وسليم.

4-مفيد جدا لوقاية الأطفال من الإصابة بالأنيميا، حيث يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد، وبالتالي يعزز إنتاج الهيموجلوبين في الدم.

5-يساعد في وقاية الأطفال من الأمراض المرتبطة بسوء التغذية.

فيديو مقترح عن فوائد العسل اللأسود للأطفال :

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله