أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل

أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل

قد يواجه الكثير  من الناس مشاكل كبيرة بعد إنهاء أعمال الديكور في المنزل حيث أنهم يحتارون في كيفية استغلال الزوايا الميتة (الزوايا الميته هي الزوايا الفارغة التي لا يوجد لها أي استخدام في المنزل)، حيث أنهم لا يعرفون كيف تحل هذه المشكلة وذلك لأنهم قد فشلوا في وضع أي تصاميم ديكورية في هذه الأماكن حيث أن تلك الأماكن لا شئ يصلح فيها.

 

ومن أمثلة الزوايا الميتة في المنزل هي تلك الزوايا التي تكون عادة في مداخل المنزل أو في غرفة الجلوس أو في غرف النوم.

 

لذا نجد أن مصمموا الديكور اهتموا كثيراً بهذا الأمر حتى انهم خرجوا لنا ببعض الأفكار التي يمكن استخدامها في الزوايا الميتة حتى يتم استغلالها أفضل استغلال ويكون لها دور فعال في المنزل وفي الديكور.

 

من أهم الأفكار التي ابتكرها مصممو الديكور هي:

 

1- قد تستطيع الأستفادة من تلك الزوايا الفارغة في عدة أشياء من أهمها وضع طاولة صغيرة أنيقة وأن تضع عليها جهاز إضاءة أنيق يساعد في إعطاء الديكور إضاءة جيدة بالإضافة إلى أنك استغليت هذه الزاوية الميتة في وضع جهاز الإضاءة ذو التصميم الأنيق الذي يناسب أسلوب المنزل مما يعمل على إعطاء الديكور جماله ورونقه في الديكور.

 

2- كما يمكنك استخدام هذه الزوايا الميتة إذا كانت مساحتها كبيرة نوعاً ما في وضع كنبة مريحة وطاولة صغيرة أو مكتبة صغيرة لحفظ أهم الكتب فيها كما اختيار جهاز إضاءة أنيق وجميل يستخدم لإعطاء الإنارة الكافية لتستطيع أن تحول هذه الزاوية الميتة إلى مكان للقراءة والاسترخاء وبهذا تكون قد حولت الزوايا الميتة التي لا تصلح لشئ إلى أهم الأماكن في منزلك.

 

3- أيضاً يمكنك استخدام المدفأة كنوع من الديكور الجميل الذي يستخدم في ديكور المنزل وفي نفس الوقت تستغل به زاوية ميتة ليس لها قيمة.

 

4- أيضاً المكتبات المنزلية ذات الرفوف الخشبية الأنيقة والبسيطة هي أحد الاقتراحات التي تستطيع من خلالها أن تستغل الزوايا الميتة.

 

5- أخيراً لا يوجد أجمل من أن تقوم بإستغلال الزوايا الميتة في وضع أحواض النباتات الأنيقة والورود التي تعطي ديكور منزلك لمسات الطبيعة الأنيقة.

 

الآن نعرض أهم الصور التي توضح أهم الأفكار التي تستطيع من خلالها استغلال الزوايا الميتة في أشياء مفيدة.

 

432 أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل
 أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل

 

32 أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل
 أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل

 

2 أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل
 أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل

 

5432 أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل
أهم الأفكار المستخدمة في الزوايا الميتة بالمنزل

 

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله