أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة

أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة

هناك الكثير من المطابخ الصغيرة التي تحير أصحابها في كيفية تصميمها حيث أنها لن تكفي لحفظ جميع أغراض المطبخ كما أنها سوف تصعب الأمر أكثر في الحركة فلن يكون هناك سهولة في الحركة في المنزل.

 

كما أنه معروف أن المطابخ هي من الأماكن التي يقضي فيها سيدات المنزل ساعات طويلة كل يوم لإنها الأعمال المنزلية المطلوبة منهم من طهي الطعام وإعداد الحلوى والمشروبات التي تحتاج إليها العائلة.

 

فهذا بالطبع ما يصعب المشكلة عليهم فهم أصلاً يملون كثيراً من المطبخ فكم وكم أن يكون هذا المطبخ صغير لا يكفي لحفظ أغراضهم ولا يستطيعون أن يتحركون فيه.

 

لذا فمن أهم النصائح التي نصح بها مهندسين الديكور هي أن تهتم في البداية بكيفية تصميم المطبخ بطريقة صحيحة حتى يكفي لحفظ جميع الأغراض وأيضاً حتى يكون سهل بالنسبة لك ان تتحرك فيه بسهولة ويسر وبالطبع هذا لن يحدث إلا إذا استخدمت أفكار ذكية ومبتكرة توفر لك كل ما تحتاجه.

 

لذلك نحن نعرض لكم في هذه المقالة هذه الأفكار وكيف تستطيع أن تستخدمها في الديكور الخاص بمطبخك حتى تتمكن من تلبية حاجات الأساسية فيه.

 

فمن أهم هذه النصائح:

 

1- القياس.

 

وهي من أهم الخطوات التي تأتي في مقدمة تصميم أي مطبخ حيث على هذا الأساس تستطيع أن تقسم كل الأماكن التي تحتاج إليها في المطبخ بصورة ذكية حتى لا تكتشف أنك لم تعطي مكاناً مخصص لشئ ما انت كنت تفضل أن توفر له مكان.

 

فتستطيع أن تتعرف على كيفية قياس المطبخ من هذا الفيديو

 

2- مساحات التخزين.

 

فهنا يكمن الإبتكار والتفكير فأنت يجب أن تستخدم كل شبر في المطبخ الخاص بك فأنت في أمس الحاجة إليه لذا فعليك إستخدام كل المساحات المتاحة من الجدران في تعليق العلقات التي تستخدمها في تعليق أدوات المطبخ  وفي الزوايا بين خزائن المطبخ حتى لا تهدر شبر أنت في حاجة إليه.

3- أخيراً الإضائة من الأمور الهامة للغاية فيجب أن تكون كافية حتى تحفظ سلامة سيدة المنزل من أي إيذاء فهي تتعامل مع النار والكهرباء.

 

الآن نعرض اجمل الصور التي توضح روعة الديكورات الخاصة بالمطابخ الصغيرة.

 

3 أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة
 أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة

 

2 أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة
  أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة

 

1 أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة
 أهم الأفكار لتصاميم المطابخ الصغيرة

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله