أهم الأماكن السياحية في إيران

أهم الأماكن السياحية في إيران

تعتبر إيران واحدة من أهم الدول السياحية في العالم، فهي تتمتع بمساحة جغرافية كبيرة، كما أنها تضم كبيرة من المواقع الأثرية في العالم، كما أنها غنية بالأماكن الطبيعية الساحرة التي تستحق الزيارة، وسنتعرف على أبرزها في السطور التالية.

تقع إيران بالتحديد في قارة آسيا، ويحدها من الغرب العراق، ومن الشمال الغربي تركيا، كما يحدها من الشمال كل من تركمانستان وأذربيجان وبحر الققزوين، أما من الغرب فيحدها كل من أفغانستان وباكستان، ويحدها من الجنوب الخليج العربي.

تعتبر إيران من البلدان التي تستلزم استخراج تأشيرة من أجل دخولها، ويكون ذلك عن طريق الرجوع إلى السفارة أو القنصلية الإيرانية في البلد التي يذهب منها السائح وذلك لطلب تأشيرة دخول لإيران، أما العملة الرسمية في إيران فهي الريال الإيراني.

السياحة في طهران

تعد طهران العاصمة الإيرانية من أجمل المدن السياحية في إيران، فهي تضم مجموعة من الأماكن السياحية الهامة، من أبرزها برج آزادي الشهير ويقع في وسط ميدان آزادي بمدينة طهران، ويوجد بها قصر ومتحف كلستان ويعود تاريخ بنائه إلى قديم الزمان، حيث تم بنائه في القرن السادس عشر، وتضم مدينة طهران ححديقة حيوان ومنتجع للثلوج ومدينة ملاهي ترفيهية، بالإضافة إلى مجموعة من الحدائق الطبيعية التي تستحق الزيارة.

السياحة في مشهد
تعتبر مدينة مشهد من أهم المدن السياحية في إيران، وهي تشتهر بكثرة المعالم السياحية الدينية بها، والتي تتمثل في المساجد والمراقد والأضرحة إلى جانب وجود المتاحف الدينية بها، ومن أهم المعالم السياحية بها هي مسجد كوهرشاد، وحرم الإمام الرضا، وحديقة حيوان وكيل آباد.

السياحة في شمال إيران
تمتلك إيران مجموعة من الأماكن السياحية الرائعة في الشمال، مثل قرية كلاردشت الطبيعية، ومدينة جالوس التي تتمتع بجمال طبيعتها الخلاب، بالإضافة إلى وجود الشلالات والبحيرات والقصور ومنتجعات التزلج على الجليد، كما ننصحكم بزيارة شمال إيران حيث المناخ المعتدل بعيداً عن حر المناطق الجنوبية.

السياحة في أصفهان
تقع مدينة أصفهان على نهر زايدة، وهي من أهم المدن السياحية في إيران، ويوجد بها القصر الملكي ومسجد الشاه عباس، وجسر بولي خاجو وساحة نقش جهان والعديد من الأماكن السياحية الأخرى.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في إيران

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله