أهم الأماكن السياحية في مدريد

أهم الأماكن السياحية في مدريد

تعتبر مدينة مدريد العاصمة من أجمل مدن إسبانيا، فهي تضم العديد من الأماكن السياحية التاريخية والثقافية والترفيهية، ومن أبرزها القصر الملكي والمسرح الملكي، كما تحتوي مدينة مدريد على المتاحف الأثرية والمعارض الفنية المميزة، وتمتلك مدينة مدريد أيضاً العديد من المطاعم والمقاهي الراقية التي تتميز بتصميمها المعماري الفريد، فما هي أبرز وأجمل المعالم السياحية في مدريد.

ملاهي وارنر بروس مدريد إسبانيا
تقع ملاهي وارنر بروس مدريد إسبانيا في جنوب مدينة مدريد، حيث تقع على بعد 30 كيلو متر من المدينة، وهي تعتبر من أهم وأشهر الأماكن السياحية في مدريد، ويمكنكم زيارة مدينة الألعاب ورنر بروس من خلال استقلال القطار من محطة أتوشا إلى محطة سان مارتين ديلا فيجا.
تم إنشاء الحديقة يوم 22 أبريل من عام 2002، سميت بهذا الاسم نسبة إلى اسم الشخصية الكرتونية الشهيرة “نقار الخشب ورنر”، وتنقسم مدينة ألعاب وارنر إلى خمسة مناطق تضم العديد من الألعاب التي تتفاوت من حيث خطورتها.
يمكنكم زيارة مدينة ألعاب وارنر طوال أيام الأسبوع من الساعة 11:30 صباحاً حتى الساعة 20:00 مساءً، وتبلغ أسعار الدخول 40 يورو للفرد.

متحف ديل برادو
يقع متحف ديل برادو في وسط العاصمة مدريد، وهو يعتبر المتحف الوطني الرئيسي في إسبانيا، ويضم المتحف العديد من تحف الفن الأوروبي، يمكنكم أيضاً الاستمتاع بالمعارض والنشاطات المختلفة التي يقدمها المتحف، ننصحكم بزيارة المتحف والتعرف على إنجازات العالم الغربي، ولا تنسوا التقاط الصور التذكارية الرائعة، يمكنكم زيارة المتحف طوال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 8 مساءًـ وتبلغ أسعار الدخول 14 يورو لجميع الزوار، و23 يورو للتجول مع مرشد.

حدائق ساباتيني
حدائق ساباتيني هي جزء من القصر الملكي في مدريد،تضم الحديقة مجموعة من التمائيل التي تمثل عدد من الملوك الإسبان، وتم وضعها من أجل القصر الملكي، يمكنكم الجلوس في الحديقة وأخذ جولة داخل الحدائق وسط الأشخار الخضراء الخلابة.

القصر الملكي
يقع القصر الملكي في غرب العاصمة مدريد، وهو يعتبر من أهم وأكبر القصور في أوروبا، حيث تبلغ مساحته حوالي 13 هكتار، وهو في الأصل يمثل المقر الرسمي للعائلة الملكية في اسبانيا، ولكن تم تحويله اليوم ليستخدم فقط للاحتفالات الرسمية.

ننصحكم بالتجول في القصر الملكي والتعرف على الحضارة الإسبانية القديمة من خلال التحف والأثاث والتماثيل. يفتح القصر أبوابه للزوار يومي الأحد والاثنين من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 18:30 مساءً.

شارع غران فيا
يعتبر شارع غران فيا من أهم شوارع مدريد، وهو جزء هام من المدينة حيث يضم عدد كبير من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة، يمكنكم أخذ جولة في شارع غران فيا والاستمتاع بتجربة تسوق شيقة وسط العديد من المحلات التجارية، ويضم شارع غران فيا أيضاً عدد من المقاهي حيث يمكنكم تناول مشروبكم المفضل.

بلازا مايور مدريد
تعتبر بلازا مايورمدريد أو ساحة مدريد الكبرى من أهم الأماكن السياحية في اسبانيا، وسميت بذلك الاسم نظراً لكونها من أكبر الساحات في البلاد، وتم بنائها في الأصل لتكون مكان لتنفيذ عمليات الإعدام، وتحولت بعد ذلك لتصبح ساحة لمصارعة الثيران. يأخذ المبنى الموجود بالساحة النمط المعماري الاسباني القديم، ويوجد بالساحة بعض المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية والأعمال الخشبية المميزة، كما تقام بالساحة الكبرى العديد من الاحتفالات والمهرجانات الثقافية والمحلية والعروض التي تعطي جواً رائعاً بالساحة.

حديقة ريتيرو
تعتبر حديقة ريتيرو واحدة من أكبر الحدائق في مدينة مدريد، وهي تقع في وسط المدينة وتبلغ مساحتها حوالي 1400 كيلومتر، وتعد حديقة ريتيرو من أهم الأماكن السياحية في مدريد حيث تمتلئ بالمتاحف الرائعة مثل متحف برادو. تضم الحديقة 15 ألف شجرة، بالإضافة إلى أقدم شجرة في اسبانيا وهي شجرة السرو الصنوبرية.

ساحة بويرتا ديل سول
تقع ساحة بويرتا ديل سول في وسط مدينة مدريد، وهي تضم مجموعة كبيرة من المباني ذات التصميم المعماري المتميز، وتحتوي ساحة بويرتا ديل سول على عدد من التماثيل التي تعتبر رمز لمدينة مدريد، ذلك بالإضافة إلى وجود عدد من محلات الماركات العالمية.

متحف رينا صوفيا
من أهم الأماكن السياحية في مدريد، وهو يضم الكثير من الأعمال الفنية المعاصرة والقديمة التي تعود لعدد من الفنانين المشهورين مثل بيكاسو وسلفادور دالي، ويتكون عدد من الطوابق، يوجد بالطابق الأول والثاني معارض تقام في أوقات محددة خلال العام، أما بقية الطوابق فهي مخصصة لعرض التحف والأعمال الفنية الخاصة بالمتحف والتي تعرض بشكل دائم.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في مدينة مدريد

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله