أهم الحقائق عن اللاعب إيفان راكيتيتش

أهم الحقائق عن اللاعب إيفان راكيتيتش

قد يظهر المنتخب الكرواتي في الساحة الآن في بطولة كأس العالم وهو لا يحتوي على الكثير من اللاعبين البارزين ولكن يكفي هذا المنتخب على إحتوائه على الثلاثي المرعب وهم إيفان راكيتيتش ولوكا مودريتش وماريو ماندزوكيتش وهو ما أعطى الفرصة للمنتخب الكرواتي التأهل للنصف النهائي.

 

لذا في هذه المقالة سوف نقدم أهم الحقائق عن اللاعب إيفان راكيتيتش.

 

نشأته

ولد إيفان في مدينة موهلين بسويسرا ولد لوالدين كرواتيين الاصل وهما كاتا راكيتيتش و لوكا راكيتيتش.

 

ولقد هجرت أسرة إيفان كرواتيا وذهب للإقامة في سويسرا لإنقاذ حياتهم من الحرب التي شُنت في يوغوسلافيا.

 

لم تكن مهارات إيفان في لعبة كرة القدم وليدة اليوم ولكنه كان يعشق كرة القدم من صغره حيث انه تربى في منزل فيه والده الذي كان لاعب كرة قدم وكذلك عمه كان لاعب كرة قدم أيضاً.

 

لذا كان ليس من المفاجئ أن يعشق إيفان كرة القدم، كما أنسحب إيفان من المدرسة التي كان فيها وألتحق بمدرسة تقنية للبناء حتى تقل سنوات التعليم للنصف ويتفرغ لهوايته وهي كرة القدم.

 

حياته الشخصية

 

تزوج إيفان من راكيل والتي كانت تعمل نادلة في إحدى مطاعم إسبانيا والتي كان يراوغها لمدة عامين حتى قبلت الزواج منه.

 

رزق بأبنتهم الكبرى ألثيا ثم بأبنتهم الثانية أدارا وكان دائماً يهتم إيفان بالسفر والخروج مع عائلته في أوقات الإجازات وذلك لحبه الشديد لهم

 

إنجازات إيفان راكيتيتش في كأس العالم 2018

 

استطاع أن يقود إيفان المنتخب الكرواتي ليصل به إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم لعام 2018 بعد أن قام بتسجيل هدف الفوز في ركلات الجزاء الترجيحية للمنتخب الكرواتي في شباك المنتخب الروسي.

 

أيضاً تألق إيفن راكيتيتش مع نادي برشلونة الشهير في موسم 2017/2018 حيث أنه نجح في الفوز بلقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا كما أنه وصل إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

أسلوب التيكي تاكا الذي تعلمه جيداً اللاعب إيفان راكيتيتش مع نادي برشلونة جعله يلعب بنفس المستوى في المنتخب مع اللاعب الكبير لوكا مودريتش في خط وسط ملعب المنتخب الكرواتي.

 

كما يأمل إيفان راكيتيتش في قيادة منتخب كرواتيا للحصول على لقب بطولة كأس العالم في إنجاز فريد من نوعه سوف يُسجل في تاريخ المنتخب الكرواتي وتاريخ اللاعب إيفان راكيتيتش.

 

ايضاً تألق إيفان مع نادي إشبيليه وحصل على لقب الدوري الأوروبي مع النادي الأندلسي ثم أنتقل بعد ذلك إلى صفوف نادي برشلونة في عام 2014 كما أنه فاز مع نادي كتالوني بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس العالم للأندية في عام 2015.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله