أهم الحقائق عن تاريخ منتخب روسيا في كأس العالم

أهم الحقائق عن تاريخ منتخب روسيا في كأس العالم

تاريخ روسيا في الفيفا

 

شاركت روسيا 10 مرات فقط في بطولة كأس العالم من 20 مرة أقيمت هذه البطولة كما أنه من الجدير بالذكر أن المنتخب الروسي كان وقتها الاتحاد السوفيتي وحقق المنتخب الروسي أفضل نتائجه في الفيفا عام 1966 التي أقيمت في إنجلترا حيث أنه حصل على المركز الرابع في هذا العام.

 

ويعد المنتخب الروسي من أكبر المنتخبات التي لعبت مباريات في بطولة كأس العالم حيث أنها لعبت 38 مباراة في بطولة كأس العالم وفازت فيها ب 17 مباراة من المباريات التي شارك فيها وخسر 14 مرة وتعادل في سبع مباريات.

 

تاريخ روسيا في المشاركة في بطولة كأس العالم

 

تعد أول مشاركة للمنتخب الروسي في بطولة كأس العالم هي التي أقيمت عام 1985 في السويد حيث كان وقتها يمثل المنتخب الروسي الاتحاد السوفيتي ووصل المنتخب إلى ربع النهائي في البطولة وخسر أمام منتخب السويد كما أنه حصل على المركز السادس في البطولة التالية عام 1962 في تشيلي وحقق المنتخب الروسي نفس النتيجة بالوصول إلى ربع النهائي وحقق المركز السادس.

 

وفي عام 1966 نجح المنتخب الروسي في الحصول على المركز الرابع كما ذكرنا ثم عاد مرة أخرى في بطولة كأس العالم في المكسيك ليفوز بالمركز الخامس عام 1970 كما كانت هذه البطولة هي الأولى التي تقام خارج القارتين الأوروبية والأمريكية الشمالية.

 

كما أن تستضيف روسيا بطولة كأس العالم في أرضها في هذا العام 2018 ومن المتوقع أنها تأهلت إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزها على المنتخب الأسباني بركلات الترجيح بعد أن تعادلت في المباراة بنتيجة 1/1.

كما يعتبر هذا التأهل للدور ثمن النهائي اليوم 1 يوليو 2018 هو من أكبر المكاسب للمنتخب الروسي وهو أثبت جدارة كبيرة في هذه المنافسة بفوزه على المنتخب الأسباني الأقوى في الفرق المتأهلة لكأس العالم 2018.

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله