أهم الحقائق عن لاعب كرة القدم لوكا مودريتش

أهم الحقائق عن لاعب كرة القدم لوكا مودريتش

المعلومات الشخصية

 

الاسم الكامل


لوكا مودريتش

الوظائف

رياضي ، لاعب كرة قدم

تاريخ الميلاد

1985 – 09-09       (العمر 32 عامًا)

الجنسية

كرواتيا

مكان الولادة

كرواتيا, زادار

البرج

 

العذراء

 

نبذة عن لوكا مودريتش

 

ولد لوكا مودريتش في عام 1985 في مدينة زادار في كرواتيا، كان موهوب من وهو صغير حتى لاحظ نادي Dinamo Zagreb موهبته ووقعوا معه عقد عام 2001 وبعد موسمي إعارة لعب مع النادي وأظهر مهارة كبيرة جعلته ينتقل عام 2008 إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي ليلعب معهم حتى 2012.

 

ثم بعد ذلك أحترف وانتقل إلى نادي ريال مدريد حيث أنه حقق معهم جميع الألقاب الممكنة وأصبح الآن هو قائد المنتخب الكرواتي الحالي.

 

بداياته

 

كان والد لوكا الذي يدعى ستيب مودريتش كان ميكانيكياً وكان يعمل في مجال التجارب على حركة الهواء والغازات وكانت والدته جاسمينكا مودريتش كانت عاملة نسيج.

 

وعند اندلاع الحرب عام 1991 قتلت الكثيرين وكان من بينهم جده لذا فإن العائلة انتقلت للعيش في فندق في منطقة آمنة من المدينة وعلى الرغم من أن دخل الاسرة صغير إلا أن لوكا مودريتش ان يدرس في مدرسة ويتدرب في إحدى أكاديميات كرة القدم.

 

ولكن من المؤسف أنه لم يُختار تبع الفريق المحلي للمدينة ؛بسبب جسده النحيف وفي هذه الفترة فكر لوكا أن يترك لعبة كرة القدم ولكن توميسلاف باسيك رئيس أكاديمية الشباب في نادي Zadar آمن بموهبته بل وأشرف على تدريبه في تحسن أدائه حتى أن نادي dinamo zagreb وهو الاشهر في كرواتيا لاحظ مهاراته وأدائه ووقع معه عقد عام 2001م.

 

حياته الشخصية

 

تزوج لوكا مودريتش من فانجا بوزنيتش في عام 2010 بعد أربع سنوات من علاقتهما ولديهما طفلان هما إيفانو وإيم.

 

أهم إنجازات

 

لم تكن بداية مودريتش موفقة مع الدوري الإنجليزي بسبب جسده النحيل ولكن مع قدوم المدرب هاري ريدناب الذي أعاده لوسط الميدان بدأ مودريتش يظهر إبداعاته وموهبته لثلاثة مواسم متتالية حيث أنه في هذا الوقت شارك مع المنتخب الكرواتي في كأس العالم 2006 كبديل و في كأس أمم أوروبا عام 2008.

 

أنتقل لوكا إلى النادي العملاق ريال مدريد مقابل 30 مليون جنيه إسترليني حيث أنه حقق مع النادي الاسباني الدوري وكأس السوبر الأسباني.

هو أول لاعب كرواتي يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات كما أنه حصل على جائزة على أفضل لاعب وسط البطولة.

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله