أهم الحقائق عن منتخب الأرجنتين

أهم الحقائق عن منتخب الأرجنتين

تاريخ المنتخب الأرجنتيني

 

تأسس المنتخب الارجنتيني عام 1893 مما يجعله من أقدم المنتخبات التي تأسست في تاريخ كرة القدم ويعد المنتخب الأرجنتيني من أهم المنتخبات التي تمثل دولة الأرجنتين في لعبة كرة القدم.

 

يعد الاتحاد الكروي الأرجنتيني هو الجهة الادارية لهذا المنتخب كما أن الفيفا لم تعترف بالاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حتى عام 1912 ولكن خلال هذه الفترة لعب المنتخب الكثير من المباريات فكانت أول مباراة مع الأرجواي عام 1901 والتي أنتهت بفوز منتخب التانجو 6/2.

 

كما أن موقع الأرجنتين في أمريكا الجنوبية ساعدت بشكل مباشر في تطوير المنتخب الأرجنتيني الذي كان يلعب المباريات المختلفة مع دول الجوار في أمريكا الجنوبية مثل منتخب الأرجواي و منتخب البرازيل واللذان يعتبران من أقوى المنتخبات الدولية على مستوى العالم حيث أن منتخب الأرجواي حصل على كأس العالم وكذلك المنتخب البرازيلي أيضاً.

 

يعتبر الفوز الأكبر للمنتخب الأرجنتيني هو عام 1942 عندما فاز على منتخب الاكوادور بنتيجة ساحقة 12/0.

بينما يعد أكبر خسارة لحقت بالمنتخب هو على يد منتخب تشيكوسلوفاكيا عام 1958 عندما خسر بنتيجة 6/1.

 

البطولات القارية والعالمية

 

شارك المنتخب الأرجنتيني في العديد من البطولات المختلفة حيث أنه شارك في بطولة كوبا أمريكا وهي عبارة عن بطولة قارية وهي الأشهر في قارة أمريكا الجنوبية كما أنه يحمل الرقم القياسي في الفوز بالمنتخب الأرجواني فهو حقق اللقب 14 مرة كان أولها عام 1921 واخرها عام 1993 مما يدل على قوة هذا المنتخب داخل قارة أمريكا الجنوبية.

 

تاريخ المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم.

 

يعد المنتخب الأرجنتيني من المنتخبات التي شاركت في معظم بطولات كأس العالم ولكنه لم يتأهل لأربع بطولات فقط في جميع النسخ وهم في الأعوام 1938-1950-1958-1970 كما كانت بطولة كأس العالم واحدة من أهم المحطات التي أنتشر من خلالها صيت المنتخب الأرجنتيني ورأى الكثير من الناس جمال هذا المنتخب ومهاراته مما كون له شعبية كبيرة جداً على مستوى العالم.

من الجدير بالذكر أن هذا المنتخب استطاع أن يصل إلى المباراة النهائية في بطولة كأس العالم 5 مرات وخسر اللقب 3 مرات كما أنه حصل على بطولة كأس العالم مرتين في الأعوام 1978 وعام 1986.

 

أشهر اللاعبين في المنتخب الأرجنتيني

 

أما عن أشهر اللاعبين فيأتي على رأسهم اللاعب الأسطورة ديجو مارادونا أفضل لاعب في التاريخ يأتي بعده أسطورة هذا العصر ليونيل ميسي ، بجانب بعض اللاعبين الآخرين مثل باتيستوتا وأجويرو وهيجواين وذانتي وأورتيجا وغيرهم فهم منتخب قدم للعبة كرة القدم الكثير والكثير من اللاعبين الذين أمتعوا الجماهير على مر التاريخ .

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله