أهم الحقائق عن منتخب سويسرا المشارك في بطولة كأس العالم

أهم الحقائق عن منتخب سويسرا المشارك في بطولة كأس العالم

نبذة عن المنتخب

المنتخب السويسري لكرة القدم هو المنتخب الوطني الذي يمثل سويسرا في المباريات الدولية ويديره الاتحاد السويسري لكرة القدم.

تاسس المنتخب عام 1895 لذا فإنه يعد من أقدم المنتخبات التي تأسست في تاريخ كرة القدم كما كانت أول مباراة دولية له مع منتخب فرنسا عام 1905 كما كانت من أهم إنجازات ونجاحات المنتخب السويسري هو الحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد باريس الصيفية عام 1924 كما كانت أكثر فرق الشباب نجاحاً.

فازت ايضاً ببطولة اوروبا تحت سن 17 عام لعام 2002 وكأس العالم تحت 17 سنة لعام 2009.

شاركت سويسر في استضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية عام 2008 مع النمسا وأيضاً شاركت 3 مرات في البطولة عام 1966 وعام 2004 وعام 2008 كما أنها لم تتقدم إلى مرحلة المجموعات وشاركت في المرة الرابعة في 2016 ووصلت للدور ثن النهائي كما أنه يصنف الفريق في المرتبة الثامنة في الترتيب العالمي.

نبذة عن منتخب سويسرا في كأس العالم:

شارك منتخب سويسرا 11 مرة في بطولات كاس العالم، فكانت أول مشاركة له هي عام 1934 واحتلت المركز الثاني خلف فرنسا في التصفيات، كما هزمت تركيا واستطاعت أن تتأهل للبطولة مباشرة وكان أفضل هداف في سويسرا في البطولة أنذاك هو الكسندر فراي وخسرت سويسرا امام أوكرانيا في ركلات الترجيح في الدر 16 بعد أن فشلت في تسجيلة ركلة جزاء واحدة.

 

أهم الحقائق والمعلومات عن المنتخب السويسري الذي تاهل لكاس العالم 2018.

استطاع المنتخب السويسري التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد أن تعادل مع المنتخب الأيرلندي الشمالي فاحتلت سويسرا المركز الثاني في المجموعة بعد منتخب البرتغال.

كما وضعت القرعة منتخب سويسرا في المجموعة الخامسة مع كل من المنتخب البرازيلي و منتخب كوستاريكا ومنتخب صربيا.

المدرب فلاديمير بتكوفيتش الذي يبلغ من العمر 54 عاماً تولى تدريب منتخب سويسرا بعد المدرب أوتمار هيتسفيلد في نهاية 2013.

تشكيلة اللاعبين.

قد أعلن المدير الفني للمنتخب السويسري  المدرب فلاديمير بتكوفيتش عن أسماء اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018 :

حراسة المرمى: رومان بوركي (بوروسيا دورتموند الألماني)، وايفون مفوجو (لايبزيج الألماني)، ويان سومر (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني).

خط الدفاع: يوهان دجورو (أنطاليا سبور التركي)، ونيكو إلفيدي (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني)، وميكايل لانج (بازل)، وستيفان ليختشتاينر (يوفنتوس الايطالي)، وفرنسوا موباندجي (تولوز الفرنسي)، وريكاردو رودريجيز (ميلان الإيطالي)، وفابيان شار (ديبورتيفو لا كورونيا الإسباني)، ومانويل أكانجي (بوروسيا دورتموند الألماني).

خط الوسط: فالون بهرامي (أودينيزي الإيطالي)، وبليريم دزيمايلي (بولونيا الإيطالي)، وجرانيت تشاكا (أرسنال الانجليزي)، وجيلسون فرنانديس (اينتراخت فرانكفورت الألماني)، وستيفن تسوبر (هوفنهايم الألماني)، وشيردان شاكيري (ستوك سيتي الإنجليزي)، ودينيس زاكاريا (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني)، وفابيان فراي (بازل).

الهجوم: بريل أمبولو (شالكه الألماني)، وهاريس سيفيروفيتش (بنفيكا البرتغالي)، ويوسيب درميتش (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني)، وماريو جافرانوفيتش (دينامو زغرب الكرواتي).

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله