أهم الحقائق عن منتخب كولومبيا المتأهل لكأس العالم 2018

أهم الحقائق عن منتخب كولومبيا المتأهل لكأس العالم 2018

نبذة عن منتخب كولومبيا لكرة القدم

 

منتخب كولومبيا هو الفريق الوطني لكرة القدم وهو يمثل كولومبيا في مسابقات كرة القدم الدولية ويشرف على المنتخب الاتحاد الكولومبي لكرة القدم.

 

يصنف المنتخب الكولومبي رقم 16 على  مستوى التصنيف الدولي للفيفا العالمية ، ويلقب بفريق لوس كافيتيروس .

 

تأسس المنتخب عام 1936 كما يعد المنتخب الكولومبي لكرة القدم من أكثر المنتخبات التي له قاعدة جماهيرية عاطفية كبيرة جداً فهو يعتبر من أقوى المنتخبات وخاصة في فترة التسعينات كما أنه هناك منافسة قوية بينه وبين منتخب الأرجنتين وخاصة بعدما خسر المنتخب الأرجنتين من المنتخب الكولومبي بنتيجة 5/0.

 

تاريخ منتخب كولومبيا في كأس العالم

 

تأهل منتخب كولومبيا 5 مرات لبطولة كأس العالم في الأعوام 1990 وعام 1994 وعام 1998 ، ووصل إلى الدور الثاني عام 1990، كما أنه كان أول فريق يفوز بجائزة أفضل لاعب في FIFA عام 1993، حيث تم تقديم هذا الإنجاز للمرة الأولى والفريق الثاني بعد كرواتيا للفوز مرتين في عام 2012.

 

وقد تغيب المنتخب الكولومبي 3 بطولات عن كأس العالم بين عامي 2002 و 2010 وظهرت خلال تصفيات كأس العالم 2014 ووصلت إلى الدور الربع النهائي قبل أن تخسر 2/1 امام البرازيل.

 

أهم المعلومات عن المنتخب الكولومبي المتأهل لكأس العالم 2018.

 

تأهل المنتخب الكولومبي لمونديال روسيا 2018 بعد أن تعادل 1/1 مع بيرو في الجولة الأخيرة من مباريات أمريكا الجنوبية وأنضمت كولومبيا إلى البرازيل وأوروجواي والأرجنتين في التأهل المباشر برصيد 27 نقطة.

 

وضعت القرعة المنتخب الكولومبي في المجموعة الثامنة مع كل من المنتخب البولندي والمنتخب الياباني ومنتخب السنغال.

 

ومن المتوقع أن يلعب كل من المنتخب السنغالي والمنتخب الكولومبي اليوم 28 يونيو في مدينة سامارا آرينا.

 

تشكيل المنتخب

 

يضم منتخب كولومبي 35 لاعبا وتم الاعلان عنهم على تشكيلة المنتخب كالتالي : حارس المرمى: كاميلو فارغاس (أرجنتينوس جونيورز، الأرجنتين).

لاعبين خط الدفاع:  ايدر ألفاريز (ريفر بليت، الأرجنتين) ، كريستيان بورخا (سانتا في ، كولومبيا) ، دييفر ماتشادو (ميلوناريوس، كولومبيا) ، ييري مينا (سانتا في، كولومبيا) ، هيليبلتون بالاسيوس (ديبورتيفو كالي، كولومبيا) ، وليام تيلسو (سانتي في، كولومبيا)

لاعبين خط الوسط : ويلمار باريوس (ديبورتيس توليما، كولومبيا) ونيكولاس بينيديتي (ديبورتيفو كالي، كولومبيا) وغوستافو كويلار (فلامنغو، البرازيل) وكريستيان هيجيتا (اورلاندو سيتي) وفلاديمير هيرنانديز (جونيور، كولومبيا).

لاعبي خط الهجوم : ويس فيرناندو موريل (سامبدوريا، ايطاليا) وفيليبي باردو (اولمبياكوس، اليونان) وهارولد بريسيادو (ديبورتيفو كالي، كولومبيا) ولويس كوينزون (بوماس يونام، المكسيك) وادريان راموس (بوروسيا دورتموند، المانيا).

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله