أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

الكثير من الناس يعانون من مشكلة خطيرة جداً وهي الزوايا الميتة(وهي عبارة عن الأماكن الفارغة التي لا توجد أي ديكورات فيها أو لا يوجد أي وظيفة لها ) حيث أن هذه المشكلة تظهر عند الإنتهاء من أعمال تصميم ديكورات المنزل فنجد أماكن ليست لها أي وظيفة لم نتوقع ظهورها.

 

ولحل هذه المشكلة يقول كبار مصممين الديكور أن هناك بعض الأفكار الجيدة لحل هذه المشكلة من جذرها وهي كلها أفكار بسيطة يستطيع الجميع تنفيذها في منزله.

 

لذا كان من الضروري الإهتمام بزوارنا الكرام وإخبارهم بكل هذه الأفكار للإستفادة منها وتنفيدها في منازلهم.

 

من أهم النصائح:

 

1- من النصائح المهمة التي ينصح بها مصممين الديكور للقضاء على الأماكن الفارغة في غرفة الجلوس هي أنك تستخدم كنبة صغيرة في المكان الفارغ وخاصة إذا كنت  تضع مكتبة منزلية في الحائط المقابل لها فأنت بهذا تكون قد صممت ركن للقراءة دون أن تشعر فتستطيع أن تستفيد بالمكان الفارغ بأن تقرأ الكتب التي تفضلها وأنت مستلقي على الكنبة.

 

2- أيضاً من النصائح المهمة جداً هي أن تستخدم أجهزة الإنارة في الأماكن الفارغة بأن تضعها على طاولة جانبية أنيقة تعطي مظهر أنيق كما أنها تزيد من الإضاءة في المنزل وهذا بالطبع يؤثر على الديكور الخاص بالمنزل ويزيده جمالاُ وجاذبية.

 

كما أنه يوجد الكثير من التصاميم المختلفة في أجهزة الإنارة والتي تناسب جميع الأذواق وجميع الأساليب الديكورية فكل ما عليك هو أن تختار التصاميم الحديثة وغير التقليدية التي تناسب ذوقك وتناسب الأسلوب الديكوري الذي تتبعه في منزلك بحيث تكون متناسقة مع المنزل ولا تشعر أنه شئ غريب موضوع في مكان فارغ.

 

3- أيضاً من الأفكار الجيدة هي أن تستخدم المدفأة في الأماكن الفارغة حيث يمكنك أستخدامها في الجدار الفارغ أو حتى بين الجدارين حيث أنه هناك تصاميم جديدة تستطيع أن تشغل هذا الحيز من الفراغ.

 

4- التصاميم الجبسية الأنيقة والمتعددة فهناك الكثير من الأشكال والألوان التي بالطبع تناسب كل الأذواق والأساليب الديكورية وهي من أفضل الإختيارات التي تشغل الأماكن الفارغة.

 

الآن نعرض أجمل الصور لديكورات تشغل بها الزوايا الميتة في منزلك.

4 أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
 أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

 

2 أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
  أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

 

1 أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
  أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

 

3 أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل
 أهم الطرق لإستغلال الزوايا الميتة في المنزل

فيديو مقترح

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله