أفضل المدن السياحية في الهند

أفضل المدن السياحية في الهند

تعتبر الهند من أجمل البلاد السياحية، وهي من البلاد المفضلة التي يزورها العديد من السياح سنوياً من كل مكان بالعالم، وهي تعتبر بلد سياحي متكامل، فهي مزيج مذهل من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية ووسائل الترفيه والحدائق والأماكن الثقافية، وسنتعرف في هذه المقالة على بعض المدن التي ننصحك بزيارتها في الهند.
وادي كشمير

تعتبر كشمير من أجمل المناطق السياحية في الهند، وهي مصدر جذب للعديد من السياح، حيث أنها تحتوي على المناطق الطبيعية الخلابة والكثير من البحيرات التي تحيطها الأشجار والبيوت من كل النواحي، بالإضافة إلى الحدائق والحصون التي تستحق الزيارة.

السياحة في وادي كشمير بالهند
جولمارج:
من أجمل الأماكن السياحية في كشمير، حيث تمتاز بالطبيعة الساحرة والبيئة النقية والهدوء الشديد الذي يفضله العديد من الزوار، وتحيطه العديد من الجبال المكسوة بالثلج، كما يحتوي على طريق للخيول، وهو من الأماكن الأساسية لتصوير أفلام بوليوود وذلك لجمال الطبيعة الخلاب.

ويوجد في جولجمارج تلفريك والذي يحتل المرتبة الثانية بين أطول تلفريك في العالم والأطول على مستوى قارة آسيا، وهو يعتبر من أهم الأماكن السياحية في كشمير، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية من أعلى وخاصة في فصل الشتاء حيث الجبال التي تكسوها الثلوج والوديان التي تكتسي باللون الأبيض الرائع.

السياحة في مدينة مدينة سرينجار
تعتبر مدينة سرينجار من أجمل المدن الهندية، حيث يوجد بها بحيرة يمكنك التجول عبر القارب للتعرف على المدينة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، كما يوجد بها الحدائق الخضراء مما يجعل منها مدينة طبيعية ساحرة لابد من زيارتها.

بحيرة دال
تقع بحيرة دال في سرينجار التابعة لولاية كشمير، ولقبت هذه البحيرة بالجوهرة، حيث أنها تحتل المركز الثاني بين أكبر بحيرات الهند، وهي بذلك إحدى أهم المعالم السياحية في كشمير والهند، ويبلغ طول شاطئ البحيرة حوالي 15.50 كم، وتنتشر على جانبي البحيرة الحدائق الخضراء والأشجار الضخمة.
 حديقة نيشات
تطل الحديقة على الجانب الشرقي لبحيرة دال بالقرب من سريناغار في ولاية جامو كشمير، وتم بنائها عام 1633، وتبلغ مساحتها 46 هكتار، وهي بذلك ثاني أكبر حديقة في كشمير، وتمتاز الحديقة بأشجارها الخضراء الممتدة في كل مكان بالحديقة، ويمكنكم رؤية خلفية مذهلة لجبال الهيمالايا التي تضم أعلى قمة جبال في العالم.
بحيرة شيشناغ
من أهم الأماكن السياحية في كشمير، وهي تقع في منطقة جبلية تحيط بها الجبال على 3,590 م، وفي فصل الشتاء تكتسي تلك الجبال بالثلوج، كما تعتبر البحيرة إحدى المزارات الدينية المهمة بالنسبة لأتباع الطائفة الهندوسية، وذلك وفقاً للأسطورة التي يتداولونها بأن شهناغ ملك الثعابين وهو مخلوق ضخم بجسم أفعى له ستة رؤوس متطابقة، ويقال أن هذا الكائن هو من حفر تلك الحفرة بنفسه، ويعتقد الأشخاص الذين يتبعون الطائفة الهندوسية أن هذا المخلوق العجيب ما زال موجوداً في البحيرة حتى يومنا هذا.


السياحة في مدينة مونار
تقع مدينة مونار شمال غرب ولاية كريلا، وهي تمتاز بكثرة المزارع بها وخاصةً مزارع الشاي والتوابل، كما تضم العديد من الوديان والجبال التي تكسوها الجبال، وتحوي أيضاً محميات برية تضم العديد من الحيوانات.
حديقة حيوانات ايرافيوكولام
ومن أهم الأماكن السياحية في مدينة مونار هي حديقة حيوانات ايرافيكولام الوطنية، وبها العديد من الحيوانات والطيور والفراشات وحيوانات أخرى مهددة بالانقراض.
شلال لكّام
يعتبر شلال لكام جزء من حديقة ايرافيكولام الوطنية، وهي من أجمل الشلالات الموجودة في الهند لابد من زيارتها للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة.
منتزه هايدل بارك
يمكنكم زيارة منتزه هايدل بارك، وهو من أجمل منتزهات مدينة مونار بولاية كيرلا، ويحتوي المنتزه على منظر طبيعية الخضراء، وتسكن هناك الطيور المائية المهاجرة التي تأخذ من المنتزه سكناً لها، ويمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الفراشات الملونة في المنتزه وقضاء نهار ممتع ورائع.
متحف الشاي في مونار
عند تواجدكم في مدينة مونار لا بد من زيارة متحف الشاي، وهو محاط بالكثير من الجبال التي تكسوها المساحات الخضراء، ويمكنكم التعرف على جميع أنواع الشاي الموجودة في المتحف، ومن الجميل التعرف على فائدة كل نوع من الشاي، وشراء النوع المفضل بالنسبة لكم.

السياحة في مدينة بتجلور
ملاهي وندرلا
من أكبر مدن الملاهي في بنجلور، وهي تحتوي على كل أنواع الألعاب الترفيهية تقريباً التي تناسب جميع الأعمار، مما يجعلها من الملاهي المفضلة لدى زوار الملاهي من إسكان المحليين أو السياح.
حديقة لال باغ
تتميز حديقة لال باغ بالطبيعة الساحرة، وهي من أجمل الحدائق في الهند، حيث تضم أنواع عديدة من الزهور ذات الألوان الزاهية، يمكنكم الاستمتع بالتجول في الحديقة واستنشاق الهواء النقي مع التقاط الصور التذكارية.

مبنى فيدانا
مبنى فيدانا هو عبارة عن صرح عظيم يمثل مقر المجلس التشريعي، وقد بني على طراز ميسور نيو درافيديان التابعة للحضارة الهندية القديمة، ويتكون المبنى من أربعة طوابق بالإضافة إلى طابق تحت الأرض، يمكنكم زيارة مبنى فيدانا من الاثنين إلى يوم الجمعة من 9:00 صباحا حتى 5:00 مساءً، يومي السبت والأحد إجازة.
تلال ناندي
تقع على بعد 35 كم من بنجلور من ناحية الشرق، ويبلغ ارتفاعها حوالي 1479 متر فوق سطح البحر، وهي تعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في الهند، حيث تضم العديد من المعالم الأثرية، ومن أفضل الفصول لزيارة التلال هو فصل الصيف للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
قصر بنجلور
من أجمل المعالم السياحية في الهند، وهو عبارة عن قصر ضخم يضم العديد من الأعمال الفنية مثل النقش على الخشب والمريا الملونة، كما تحيط به الحدائق الواسعة.
يضم القصر لوحات فنية يبلغ عددها 30000 لوحة، اكتمل بناء القصر في عام 1944، ويمكنكم زيارة القصر من الساعة 10:00 صباحاً حتى 5:00 مساءً، كما تبلغ أسعار دخول القصر 460 روبية للشخص الواحد، وترتفع أسعار الدخول للقصر في حالة الدخول بأدوات التصوير.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن أضل المدن السياحية في الهند

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله