أهم المدن التي ننصحك بزيارتها في كرواتيا

أهم المدن التي ننصحك بزيارتها في كرواتيا

تقع كرواتيا في جنوب شرق أروربا، وعاصمتها في مدينة زغرب، أكبر مدنها السياحية، وتعتبر كرواتيا أحد أجمل الوجهات السياحية في أوروبا، فهي تمتلك العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة والتي تتمثل في القلاع والمتاحف والمباني المعمارية القديمة، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية الرائعة والتي تتمثل في الحدائق والمنتزهات العامة.

أهم المدن التي ننصحك بزيارتها في كرواتيا
مدينة زغرب
تتميز العاصمة زغرب بازدهار السياحة بها، وهي تشتهر بالهندسة المعمارية الرائعة التي تغلب على مبانيها، كما تضم مجموعة من المتاحف والأسواق التجارية والمطاعم الفخمة.
من أهم الأماكن السياحية في مدينة زغرب هو متحف ميمارا، وهو يحتوي على أكثر من 3000 قطعة فنية متنوعة من التماثيل والنصب التذكارية واللوحات والحرف اليدوية التي تمثل ثقافة كرواتيا، كما تضم زغرب حديقة حيوانات كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 17 فدان، وهي تقع داخل منتزه ماكسيمير، وهي تعتبر حديقة الحيوان الرئيسية في زغرب، أما حديقة زغرب النباتية فهي تضم أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات وهي من أقدم الأماكن السياحية في مدينة زغرب حيث يبلغ عمر الحديقة حوالي أكثر من 130 عام.

دوبروفنيك
تعتبر دوبروفنيك من أشهر مدن كرواتيا، وهي من الوجهات السياحية المميزة بها كما أنها واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وذلك نظراً لغناها بالاماكن التاريخية والثقافية والمباني المعمارية الجميلة، بالإضافة إلى الشواطئ الخلابة بها.


لوشين
جزيرة لوشين من أجمل الأماكن السياحية في كرواتيا، وهي من أجمل الوجهات السياحية الرومانسية في كرواتيا، حيث يقصدها السياح لقضاء شهر عسل جميل ورومانسي وسط شواطئها الرملية الصافية، وهي تحتوي على الأماكن الطبيعية الساحرة وأماكن العلاج الطبيعي.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في كرواتيا

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله