أهم المدن السياحية في إنجلترا

أهم المدن السياحية في إنجلترا

تعتبر إنجلترا من أهم البلدان السياحية في العالم، فهي تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية والترفيهية الرائعة التي تجذب إليها العديد من السياح كل عام، فما هي أهم المدن السياحية في انجاترا.

هناك بعض المعلموات التي يجب على المسافرين إلى إنجلترا معرفتها قبل السفر، ومن أهمها أن السفر إلى إنجلترا يحتاج إلى استخراج تأشيرة دخول أو “فيزا” من أجل دخول البلاد، كما أن أقصى مدة للمكوث في إنجلترا هي 6 أشهر.

ننصحك بتجنب سيارات الأجرة وذلك نظراً لارتفاع تكلفتها، وفي المقابل ننصحكم باستخدام المواصلات العامة فهي أقل تكلفة من سيارات الأجرة. ومن ناحية الطعام فلا داعي للقلق، حيث تمتلئ إنجلترا بالمطاعم المتنوعة فمنها المطاعم الهندية والغربية والشرقية.

أهم المدن السياحية في إنجلترا
لندن
لندن هي عاصمة المملكة المتحدة وتعتبر أكبر مدينة بها من حيث عدد السكان، وتقع لندن جنوب شرق المملكة المتحدة، ويمر بها نهر يسمى بـ “نهر التايمز”، وهو أطول نهر في إنجلترا ويحتل المرتبة الثانية بين أنهار المملكة المتحدة من حيث الطول، وتعتبر لندن من أهم الوجهات السياحية بالمملكة المتحدة نظراً لإمتلاكها العديد من المتاحف والمناظر الطبيعية والقصور والأبراج، ومن أفضل المعالم السياحية في لندن المتحف البريطاني وقصر ويستمينستر وبرج الساعة وقصر باكنجهام وحديقة هايد بارك ومتحف التاريخ الطبيعي وجسر برج لندن.


أهم شوارع لندن

تمتلك لندن مجموعة من الشوراع المتميزة التي توفر جولة رائعة وتجربة تسوق فريدة من نوعها، فما هي أشهر شوارع لندن.

شارع أوكسفورد
يقع شارع أوكسفورد في الجهة الغربية من لندن، وهو أحد أشهر شوارع أوروبا، حيث يحتوي على أكثر من 300 محل تجاري من المحلات العالمية، ويمتد الشارع على مسافة حوالي 1.5 كيلو متر.


شارع ريجنت
من أشهر شوارع لندن، ويتميز شارع رينجت بوجود المباني الأثرية العريقة، والمحلات التجارية المبنية بديكورات داخلية مميزة تجعلها من أهم معالم الجذب ليستمتع السياح بتجربة تسوق رائعة وسط مشاهدة تلك الديكورات المذهلة.

شارع العرب لندن
شارع العرب هو عبارة عن شارع مصغر للاقتصاد العربي، ويقع الشارع بالقرب من حي ساكس كاردنز، عند تقاطع الزاوية مع شارع أكسفورد مع لين بارك، ويضم الشارع مجموعة من المحلات التجارية، ويضم أيضاً مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأكلات في جو عربي يشعرك بالدفء.

شارع بوند
من أقدم شوارع لندن وأوروبا، حيث تم تأسيسه عام 1700، ويضم شارع بوند مجموعة من المحلات التجارية لأشهر المصممين العالميين مثل بولغاري، بربري، شانيل، كارتييه، دولشي أند جابانا، لويس فيتون ، اسبري، ويوجد بالشارع أيضاً دور السينما و مجموعة من المطاعم الراقية التي تقدم أشهى الأطباق، وينصح أيضاً بزيارة ميدان بيكاديللي في نهاية الشارع من الجنوب، ويحتوي على تمثال وبه مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية.

مدينة مانشستر
تعتبر مدينة مانشستر من أجمل مدن المملكة المتحدة، وهي تعتبر وجهة من الوجهات السياحية المميزة والتي يزورها عدد كبير من السياح سنوياً، وهي تضم معالم سياحية ومناطق طبيعية خلابة ومراق رياضة ومراكز للتسوق وجميعها تستحق الزيارة، ومن أشهر الأماكن السياحية في مانشستر هو متحف مانشستر الذي يضم ملايين التحف الاثرية من مختلف قارات العالم، وننصحك بزيارة الحي الصيني، أكبر حي صيني في بريطانيا، والمركز التجاري ترافورد سنتر، كما ننصحكم بزيارة متحف العلوم والصناعة الذي يضم العديد من المركبات والمحركات التي تعود إلى قديم الزمان مثل السيارات والطائرات والقاطرات وعربات السكك الحديدية.

مدينة بلاكبول
تعتبر مدينة بلاكبول من أهم المدن السياحية في إنجلترا، فهي تعد وجهة سياحية متكاملة لما تمتلكه من الحدائق والشواطئ والأماكن الترفيهية التي تجعلها مصدر جذب للعديد من السياح كل عام، وتقع مدينة بلاكبول في الشمال الغربي للبلاد، وهي مدينة ساحلية تقع على بحر أيرلندا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 150 ألف نسمة.

تشتهر مدينة بلاكبول بوجود أكبر مدينة ملاهي في إنجلترا، والتي تضم العديد من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار، كما يمكنكم مشاهدة المدينة من أعلى من خلال الصعود إلى أعلى قمة برج بلاكبول، وننصحكم بزيارة مدينة الألعاب المائية ساند كاستل واتر بارك، وحديقة حيوانات بلاكبول الرائعة التي تضم 2500 نوع من الحيوانات والطيور، ولا تنسوا زيارة حدائق الشتاء أكبر مركز سينمائي في إنجلترا.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في مدينة لندن

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله