أهم المعالم السياحية في بيروت

أهم المعالم السياحية في بيروت

بيروت هي عاصمة جمهورية لبنان، وتعد أكبر مدنها، وتقع مدينة بيروت وسط الخط الساحلي اللبناني شرقي البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر بيروت وجهة سياحية ممتازة للعديد من السياح من أنحاء العالم بما تمتلك من معالم اثرية وإسلامية وترفيهية.

 

أهم المعالم السياحية في بيروت

زيتونة باي أو خليج زيتونة
من أروع الأماكن في بيروت يمتد على طول خليج مارينا بيروت، وتبلغ مساحته 2000 متر مربع ويضم أكثر من 20 مطعم تقدم أكلات متنوعة من المطبخ اللبناني والشرقي والغربي بالإضافة إلى المأكولات البحرية، كما أن جلساتها مفتوحة على الهواء لتتمتع بالهواء المنعش والمنظر الخلاب خاصة عند غروب الشمس، كما أن نظافة المكان من أكثر الأأشياء اللافتة للنظر في خليج زيتونة، إذا كنت تحب الأجواء العائلية إذن لا بد من زيارة زيتونة باي.


صخور الروشة
من أهم المعالم السياحية في بيروت، ويرجع أصل كلمة الروشة إلى كلمة “روش” وهي تعني “صخرة ” بالفرنسية، وتقع صخرة الروشة غرب مدينة بيروت وتضم من مجموعة من الصخور العملاقة التي تعتبر معلماً طبيعياً هاماً للسياح وسكان البلدة أيضاً حيث يأتون للاستمتاع برؤيتها وركوب القوارب للقيام بجولة بحرية حول الصخور وداخل التجويف الموجود بها والتقاط الصور التذكارية للصخور عن قرب.


متحف بيروت الوطني
من أهم وأروع المتاحف بمدينة بيروت فهو يضم التصميم التراثي بالإضافة إلى التصميم الحديث، وفيه يكتسب الزوار الكثير من المعلومات المفيدة.


مسجد محمد الأمين
يعتبر واحداً من أهم وأكبر المساجد ببيروت ولبنان، حيث تبلغ مساحته حوالي 10700 متر مربع، ومن حيث التصميم يجمع المسجد بين الطراز العثماني واللبناني معاً، أما التفاصيل المعمارية فتأخذ الطابع المملوكي وزينت أسقف المسجد بقطع الكريستال الضخمة.
لا تنسى التقاط عدد كافٍ من الصور التذكارية للمسجد بزخارفه الرائعة وقبل مغادرتك للمسجد شاهد أحد أروع المناظر الخلابة لغروب الشمس.

Waves Aqua Park & Resort منتجع وايفز للألعاب المائية
أكبر منتجع للألعاب المائية ببيروت وهو مناسب لجميع الأعمار حيث يضم مجموعة كبيرة ن الألعاب المائية وأيضاً حمام سباحة للبالغين مع وجود عدد كبير من المنقذين المحترفين، كما يعتبر منتج وايفز مكان رائع للجلوس والاسترخاء للاستمتاع بالهواء النقي والجو المشمس الرائع.


Paragliding in Beirut ركوب المظلات في بيروت
إذا كنت من عشاق المغامرة يجب عليك عدم مغادرة بيروت بدون خوض تلك المغامرة الفريدة من نوعها لتمكنك من رؤية الجمال الخلاب للبنان في منظر يخطف الأنفاس من شدة روعته، كما أن فريق العمل محبوب ومتعاون حيث تشعر بالراحة والاطمئنان.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله