أهم المعلومات التي لا تعرفها عن المنتخب السويدي

أهم المعلومات التي لا تعرفها عن المنتخب السويدي

نبذة عن المنتخب

 

تأسس هذا المنتخب عام 1904 وكانت له أول مباراة دولية عام 1908 ضد منتخب النرويج كما شارك أيضاً منتخب السويد في كأس العالم 1970 حتى أنه وصل إلى دور المجموعات ووصل إلى الدور الثاني عم 1974.

 

شارك منتخب السويد في كأس العالم 1970 حتى وصل إلى دور المجموعات ووصل إلى الدور الثاني عام 1974م.

 

شارك في كأس العالم لعام 1974 و عام 1990 في دور المجموعات وأيضاً المنتخب وصل لنهائيات كأس العالم عام 1994.

 

أيضاً نجد أن منتخب السويد شارك في كأس العالم لعام 2002 وعام 2006 ووصل لدور ثمن النهائي وشارك في كأس العالم ب 46 مباراة انتصر فيها في 16 مباراة وتعادل في 13 وزم في 17 وسجل 74 هدف.

 

معلومات عن منتخب السويد المتأهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

تأهل منتخب السويد إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد أن فاز على المنتخب الإيطالي بعد التعادل السلبي بينهما، كما أن هذه المرة الثانية عشر التي يصل فيها المنتخب إلى كأس العالم.

 

وضعت القرعة المنتخب السويدي في المجموعة السادسة مع كل من المنتخب الألماني و منتخب كوريا الجنوبية ومنتخب المكسيك.

 

المدرب الخاص بمنتخب السويد

 

يعد المدرب بان اندرسون هو المدرب الذي يقوم بتدريب المنتخب السويدي كما أنه يعتبر من المدربين المخضرمين وقد استطاع أن يجعل المنتخب يتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد أن كان أخر مرة تأهل فيها المنتخب عام 2006.

 

تشكيلة منتخب السويد.

 

المرمى: روبن اولسن (كوبنهاغن الدنماركي) وكريستوفر نوردفيلدت (سوانسي سيتي الانكليزي) وكارل-يوهان يوهانسون (غانغان الفرنسي)

للدفاع: اندرياس غرانكفيست (كراسنودار الروسي) وفيكتور ليندلوف (مانشستر يونايتد) وميكايل لوستيغ (سلتيك الاسكتلندي) ولودفيغ اوغوستينسون (فيردر بريمن الالماني) وبونتوس يانسون (ليدز الانكليزي) واميل كرافث وفيليب هيلاندر (بولونيا الايطالي) ومارتن اولسون (سوانسي)

للوسط: سيباستيان لارسون (هال الانكليزي) وغوستاف سفنسون (سياتل الاميركي) وألبين ايكدال (هامبورغ الالماني) واميل فورسبرغ (لايبزيغ الالماني) وفيكتور كلايسون (كراسنودار) وجيمي دورماز (تولوز الفرنسي) وماركوس رودن (كروتوني الايطالي) واوسكار هيلييمارك (جنوى الايطالي)

للهجوم: ماركوس بيرغ (العين الاماراتي) وجون غيديتي (الافيس الاسباني) وايزاك كيسي-ثيلن (فاسلاند بيفيرن البلجيكي) وأولا تويفونن (تولوز).

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله