أهم المعلومات عن منتخب انجلترا لكرة القدم

أهم المعلومات عن منتخب انجلترا لكرة القدم

نبذة عن منتخب انجلترا

 

منتخب إنجلترا لكرة القدم هو المنتخب الوطني الذي يمثل انجلترا في المباريات الدولية وبطولات كأس العالم وبطولات قارة أوروبا.

 

تأسس عام 1863 لذا فهو يعتبر من أقدم منتخبات كرة القدم وكانت أول مباراة دولية له هي عام 1872 مع منتخب اسكتلندا كما أنتهت المباراة بالتعادل بين كل من الفريقين 0/0 كما أنها أول مباراة يسجلها التاريخ لكرة القدم وقد شارك فيها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

 

أهم المعلومات التي لا تعرفها عن المنتخب الإنجليزي.

 

  • أنضم للمنتخب الإنجليزي لاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1905.

 

  • الألوان التي يلعب بها منتخب إنجلترا هي اللون الأبيض واللون الأحمر ويعد اللون الأبيض هو اللون الأساسي واللون الأحمر هو اللون الاحتياطي.

 

  • من العجيب والغريب حقاً هو أن المنتخب الإنجليزي هو يعتبر من اقوى المنتخبات وأقدمها تاريخياً ولكن الغريب أنه لا نجده يسجل البطولات فمع بدايتها نجده يغادرها سريعاً دون أن يحصل على أية ألقاب حتى أن الحظ لم يحالف هذا المنتخب حتى الآن.

 

  • كان أكبر فوز حققه المنتخب الإنجليزي هو عام 1982 عندما فاز على المنتخب الأيرلندي 13/0 وكانت أكبر خسارة هي على يد المنتخب المجري عام 1954 عندما هزم بنتيجة 7/1.

 

  • وصل المنتخب الإنجليزي لكأس العالم في جميع النسخ ما عدا 6 نسخ فقط كما أنه فاز باللقب لمرة واحدة فقط عام 1966 كما أنه شارك لأول مرة في كأس العالم عام 1950 وأيضاً وصل للدور الربع النهائي 5 مرات كما أنه خرج من الدور قبل النهائي مرة واحدة فقط عام 1990 على يد منتخب الأرجنتين.

 

  • كما أنه تألق المنتخب الإنجليزي في الوصول إلى بطولة الامم الأوروبية فهو حصل على اللقب 7 مرات ولكنه لم يحرز أي بطولة كما أنه نال المركز الثالث في عام 1968 كما أنه خرج من الدور قبل النهائي وكانت هزيمة قاسية حيث انه خرج من أرضه وسط جمهوره عام 1996 على يد المنتخب الألماني بضربات الترجيح.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله