أهم نصائح تخطيط المطبخ حسب احتياجات المرأة

أهم نصائح تخطيط المطبخ حسب احتياجات المرأة

 

تحتاج المرأة إلى ترتيب وتنظيم مطبخها حسب احتياجاتها، ولذلك يجب عليها تصميم مطبخها والخزائن الموجودة بالمطبخ بطريقة معينة بحيث يسهل عليها جلب الأشياء أو التي تحتاجها أثناء الطبخ، كما أن المرأة العاملة تحتاج إلى انجاز الوقت في المطبخ حتى لا تتعطل عن الذهاب إلى عملها ولذلك فهي دائماً تبحث عن التصميم المريح لها والذي سيوفر لها الكثير من الوقت أثناء تواجدها في المطبخ، وسنتعرف في هذه المقالة على أهم النصائح في تخطيط المطبخ حسب احتياجات المرأة العاملة.

يوفر لك هذا التخطيط عملية تصميم مطبخك بسهولة ويسر، كما أنه سيساعدك في الحصول على مطبخ الأحلام ليسعدك ويسهل عليك العمل في المطبخ، وهذا ما ستحتاجينه في المستقبل.

أهم النصائح في تخطيط المطبخ حسب احتياج المرأة
مناطق العمل:
التخزين الداخلي:
عليك تقسيم مطبخك إلى ثلاث مناطق عمل أساسية وهي: الطهي (الفرن)، والغسيل (الحوض وغسالة الأطباق)، والتخزين ( الثلاجة والفريزر).
يجب عليك الوضع في الاعتبار المسافات بين مناطق العمل، وليس هذا فحسب بل يجب عليك أيضاً أن تفكري إلى أي مدى يجب عليك أن تنحني أو تتمددي لكي تجلبي الأشياء التي تحتاجينها.
ولحل هذه المشاكل يجب عليك حفظ الأشياء الأكثر استعمالاً بالنسبة لك في أقرب مكان يمكنك أن تصلي إليه بسهولة، وبذلك يكون مطبخك أكثر كفاءة، ونقصد بهذا الأمر أن يكون الحوض تحت النافذة مباشرةً، وليكن مكان خزانة حفظ الكؤوس والصحون فوق الحوض أو إلى جانب الحوض وغسالة الصحون، على أن تكون غسالة الصحون بجانب الحوض على الجهة اليمين من الحوض، ويمكنك أن تضعي الأشياء الأقل استعمالا بالنسبة لك في الخزائن العلوية، وذلك لأنك لن تحتاجينها باستمرار أثناء عملك في المطبخ، وعليك أن تضعي القدور والبهارات في الخزانة الموجودة بجانب الفرن أو الموقد، يجب عليك وضع الفرن أو الموقد في الوسط بين رخامتين أو سطح خشبي على حسب مطبخك بحيث تتمكني من وضع القدور الساخنة في أقرب مكان لك.

 

التخزين الخارجي:
لا يقتصر التخزين الذكي على الجزء الداخلي فقط،، بل هناك أيضاً حلول للتخزين الخارجي، مثل سلال تجفيف الصحون بحيث تكون على شكل أرفف مركبة على الحائط، وفيها حاملات لأدوات الطهي من الملاعق و المغارف البلاستيكية والمضارب وغيرها من الأدوات اللازمة في الطهي، ويمكنك استكمال الحوض بسلال لتنشيف الصحون والكؤوس حتى تجف وبعد ذلك تقومين بوضعها داخل الخزانات.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب أفكار ذكية لتنظيم مطبخك

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله