أهم النصائح قبل السفر إلى أي بلد في العالم

أهم النصائح قبل السفر إلى أي بلد في العالم

يعتبر السفر من أجمل الأشياء التي تمنحك فرصة أخرى لتغيير الروتين، وشحن طاقة إيجابية رائعة من أجل العودة للعمل أو الدراسة، وهناك العديد من الأشياء الهامة التي ننصحك القيام بها من أجل الاستمتاع برحلة سفرك بالطريقة المثالية.

إليك مجموعة من أهم النصائح التي قد تساعدك قبل وأثناء سفرك:

1– القراءة عن البلد المقصودة
عند سفرك إلى أي بلد بالعالم، عليك أن تقرأ عن هذا البلد الذي تقصده بكل نواحيه، عن تاريخه وعادات وتقاليد شعبه، وأيضاً الأوضاع السياسية التي تعتبر جانب مهم معرفته قبل السفر، وجميع هذه المعلومات يمكنك الاطلاع عليها من المكتبات العامة والمجلات ومكاتب السياحة ومواقع الانترنت.

2- اللغة
عليك ممارسة اللغة الإنجليزية بشكل كبير، وذلك لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة التي يتحدث بها العديد من البلدان حول العالم بل إنها قد تكون اللغة الرسمية في أغلب البلدان، كما ينصح بمعرفة اللغة التي يتحدث بها أهل البلاد التي تقصدها فيمكنك تعلم بعض المصطلحات عامة الدارجة حتى تسهل عليك التواصل مع الناس.

3- توفر شركات الطيران الدولية التي تنسق رحلات مباشرة إلى البلد التي تقصدها إمكانية تزويدك بالمجلات والكتيبات الخاصة بالبلد والخرائط والأماكن المهمة بالبلد.

4- يمكنك أيضاً الحصول على معلومات عن البلد المراد السفر إليها من سفارة أو قنصلية البلد المتواجدة في بلدك.

5- تتوفر العديد من المنتديات والمجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي في مجال السفر والسياحة والتي تمكنك من طرح اسئلتك وتجيب على جميع استفساراتك.

6- ضع لنفسك جدولاً لترتيب رحلتك والأماكن التي تنوي زيارتها بالترتيب في البلد السياحي المقصود.

7- لا تنسى وضع صندوق صغير للإسعافات الأولية داخل حقيبتك سيساعدك في حالات الطوارئ.

8- تأكد من صلاحية جواز سفرك وتذكرة السفر ومواعيدها.

9- قم بعمل بحث جيد عن الفنادق واختر ما يناسبك، ومن الأفضل أن تقوم بالحجز قبل سفرك بفترة حتى تضمن أسعاراً جيدة وغرف شاغرة.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله