أهم النصائح لصباح نشيط

أهم النصائح لصباح نشيط

 

قد يحتاج الناس أن يعرفوا طرق تساعدهم على أن يشعروا بالنشاط في الصباح، فهناك الكثير من الناس من يشعرون بالخمول بعد الاستيقاظ مبكراً، وأنهم يشعرون بالضيق من الاستيقاظ مبكراً، حتى أنهم يغلقون المنبه للنوم مرة أخرى، لذا في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم الطرق لتصبح ذات حيوية ونشاط في الصباح لتستطيع أن تقوم بكل أعمال يومك بنشاط وحيوية.

 

من أهم هذه النصائح

 

1- إيقاف المنبه

 

تعتبر من أهم الخطوات في الاستيقاظ مبكراً هو أن تحدد ميعاد معين للاستيقاظ فيه وأن تقوم بسرعة عندما يدق المنبه الخاص بك وعدم تأجيل وقت الاستيقاظ لوقت آخر فأنت أولى بهذا الوقت لتفعل فيه أشياء مفيدة.

 

2- تمارين التمدد

يعتبر من أهم التمارين الصباحية التي تعطيك النشاط والحيوية هي تمارين التمدد، حيث أنها تساعد على إطالة الجسد كما أنه يساعد على إرخاء المفاصل وزيادة ليونة الجسم، حيث أنه يُنصح بالنهوض ببطء في الصباح وإطالة العمود الفقري مع استرخاء الذراعين والساقين وأخذ شهيق عند التمدد وأن تخرج الزفير عند الاسترخاء.

 

3- التنفس بعمق

 

من فوائد التنفس بعمق هو أنه يخفف من حدة التوتر و الإجهاد، كما أنه يزيد من حيوية الجسم ونشاطه، ولن تفرق كثيراً إذا قمت بتمرين التنفس بعمق صباحاً أو مساءاً، حيث أنه عند تطبيق التنفس بعمق فإن الجسم يعمل على تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي، ويتم وضع الدماغ في وضعية الاسترخاء، مما يساعده على الهروب من أي أفكار سلبية في الصباح قد تعكر صفو مزاجه، كما أن الأكسجين الذي يدخل الجسم عند الاستنشاق هو يساعد على الخلايا الجسمية على تصليح ذاتها، حيث أنه من الجيد محاولة التنفس بعمق في الصباح فسوف تشعر بفارق كبير لاستجابة جسمك للطاقة.

 

4- تناول وجبة الفطور

 

من المهم جداً أن تتناول وجبة الفطور حيث أنها تزيد من الطاقة والنشاط الخاصة بيومك، حيث يُنصح بتناول الخضروات والفواكه، والعصائر كوجبة اساسية في الإفطار فهي تحتوي على سكريات فتعطيك كمية كبيرة من الطاقة، التي تعطيك الحيوية والنشاط في الصباح

 

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله