أهم عادات وتقاليد الهند

أهم عادات وتقاليد الهند

الهند أو ما يسمى بالقارة الهندية فهي تقع في جنوب قارة آسيا، حيث تحدها من جهة الشمال الصين، نيبال وبوتان، وأفغانستان، ويحدها من الجنوب سريلانكا، أما من جهة الغرب فيحدها باكستان وبحر العرب، أما من جهة الشرف فيحدها بنجلاديش والبنغال وميانمار، كما تُقسم الهند إلى ولايات عددها 28 ولاية، بالإضافة إلى 7 مناطق اتحادية، وتُعد نيودلهي، هي العاصمة الرسمية للهند، أما مومباي ودلهي و مدارس وحيدر آباد فهم يعتبرون من أكبر الولايات في الهند، وتعد مساحة الهند 3.165.596 كم2 وهي تعتبر سابع أكبر دولة في العالم، ولكنها تحصل على ثاني أكبر دولة في تعداد السكان حيث يبلغ عدد سكان الهند ملياراً و263 مليوناً و 344 ألفاً و 631 نسمة على حسب إحصائيات عام 2014.

 

الطعام

 

هناك عادات غريبة من حيث الطعام في الهند، حيث أنهم مشهورين باستخدام الكثير من الشطة والتوابل على معظم انواع الطعام والشراب حتى على الحلويات مثل الجاتوه.

 

الزواج

 

  • من الغريب في عادات وتقاليد الزواج في الهند هو أن المهر ومصاريف الزواج وتجهيز المنزل وحفل الزفاف هي كلها أمور واجبة على والد العروس، ولا يدفع العريس أي شئ من هذه التكاليف.

 

  • أيضاً هناك قانون يمنع زواج شاب فقير من فتاة غنية، ولكن يمكن العكس فيستطيع الشاب الغني أن يتزوج ممن يشاء.

 

  • يأتي العريس محمولاً على حصان مزين خلال العُرس.

 

 

مهرجانات غريبة في الهند

 

يوجد العديد من المهرجانات الغريبة في الهند ومنها على سبيل المثال

 

مهرجان تهوكم: هو مهرجان سنوي يقام فيه الهنود بربط أجسادهم في أسلاك ويتم رفعهم بهذه الأسلاك وقد تم حظر هذا المهرجان من قبل الحكومة الهندية لما يقع من خسائر بشرية كثيرة  وأذى للناس ولكن الحكومة غير قادرة على القضاء بشكل نهائي على هذه الظاهرة.

 

مهرجان المشي على النار: حيث يقام كل سنة مهرجان المشي على النار وهو يقوم فيه الذكور بالمشي على النار وهم يحملون وعاء على رؤسهم فيه ماء وحليب وهو يدل على مدى إيمانهم العميق.

 

معلومات مثيرة عن الهند

  • هواء نيودلهي هو الأكثر تلوثاً في العالم.

 

  • تتسبب حوادث السير في الهند بموت شخص كل 3 دقائق تقريباً.

 

  • تعد حالات الانتحار هي الأكثر في الهند على مستوى العالم حيث سجلت منظمة الصحة العالمية 371 حالة انتحار في اليوم الواحد عام 2012.

 

  • يبلغ مجموع ثروات رجال الأعمال الأكثر ثراءً إلى ما يقرب من 174.8 مليار دولار وهم 25 رجلاً فقط.

 

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله