أهم وأغرب الحيل لتنظيف وتلميع المجوهرات والأواني الفضة

أهم وأغرب الحيل لتنظيف وتلميع المجوهرات والأواني الفضة

مجلة شباب 20

تتمتع المقتنيات المصنوعة من الفضة بمكانة كبيرة وراقية بقلوب العديد من السيدات، فالفضة من المعادن التي لها وزنها وقيمتها كما أن شكلها مميز وملفت، وتعتبر الحلي والاكسسوارات الفضية ضرورة لأناقة كل سيدة في مختلف مناسباتها، كما أن الفضة تدخل في صناعة قطع الديكور وزينة المنزل والأنتيكات.

ولكن مشكلة الفضة الوحيدة أنها يمكن أن تفقد لمعانها وبريقها مع مرور الوقت ومع كثرة الاستخدام، ولذلك يجب أن تتعلمي طريقة تنظيف الأواني والاكسسوارات الفضية وإعادة لمعانها.

وفيما يلي، سنقدم الطرق الصحيحة لتنظيف وتلميع الفضة، حتى تتمتع القطع الفضية بلمعان دائم وبريق جميل.

1- الكاتشب: يعتبر الكاتشب من الأطعمة التي يمكن استخدامها في إعادة البريق واللمعان للمقتنيات الفضية، فكل ما عليك هو وضع القليل من الكاتشب في منديل ورقي، ثم فرك المقتنيات الفضية بها وتركها لمدة ربع ساعة، ثم تنظيفها بقطعة من القماش الناعمة وشطفها جيداً.

2- الليمون والصودا: الصودا فعالة بشكل كبير في تنظيف المقتنيات الفضية، وذلك من خلال إحضار وعاء ووضع الصودا أو الليمون أو الاثنين معاً فيه، ووضع المقتنيات الفضية بداخل الوعاء وتركها لمدة ساعة ثم إخراجها وشطفها جيداً بالماء.

3- مطهر الأيدي: هناك الكثير من مطهرات الأيدي التي نستخدمها باستمرار في محاربة الجراثيم، ولكن هي أيضاً مفيدة وفعالة في تنظيف المقتنيات الفضية من أي تشوهات بها، كما أنها تعيد لها البريق واللمعان. من خلال إحضار قطعة من القماش الناعمة، ولتكن منديل مسح النظارات، ونقوم برش القليل من منظف الأيدي بداخله ونبدأ في فرك قطع الفضة به بشكل جيد.

4- معجون الأسنان: يمكن إحضار قطعة من القماش الناعمة ونضع بداخلها بعض من معجون الأسنان، ومن ثم نقوم بتنظيف المقتنيات الفضية بها لنرى نتائج مميزة.

مقالات ذات صله