أهم 8 أسباب تدفعك للسفر إلى فيتنام

أهم 8 أسباب تدفعك للسفر إلى فيتنام

تعتبر فيتنام من أجمل الوجهات السياحية في آسيا، والعديد من السياح العرب لا يعرفون الكثير عن جمال فيتنام، ولذلك سنعرض لكم في هذه المقالة أهم الأسباب التي ستجعل فيتنام من أهم وجهاتك السياحية في 2018.

أهم 8 أسباب تدفعك للسفر إلى فيتنام:

1– الفيزا
تعتبر الفيزا من أكثر الأشياء التي تجعل السفر إلى بلد معين من الأمور الصعبة، بل وفي بعض الأحيان يكون السفر مستحيلاً لصعوبة استخراج الفيزا، ولعل من أهم المميزات التي تتمتع بها فيتنام هي عدم حاجتك إلى الفيزا، ويمكنك السفر بدون كشف حساب أو خطاب من الموارد البشرية التابعة لعملك، كل ما عليك فعله هو تقديم طلب الفيزا أون لاين، وستصلك بعد مرور يومين من الطلب، ويمكنك السفر بها مباشرة.

 

 

2- تعتبر فيتنام من الدول التي تحتاج إلى تصريح أمني، فسواء كنت طالباً أو موظف بأي قطاع فإنك لست بحاجة إلى الحصول على أي موافقات أمنية لدخول فيتنام.

3– المعيشة
من اهم الأسباب التشجيعية للسفر إلى فيتنام هي أنها بلد رخيصة من حيث المعيشة والانتقالات والطعام، تبدأ أسعار السكن في الهوستل من 2 دولار في الليلة، وتكلف وجبة الطعام حوالي 1 دولار أو أقل.


4– الانتقالات
الانتقالات داخل دولة فيتنام تعتبر من أسهل الأشياء، حيث أنها دولة فيتنام كلها متصلة بشبكة مواصلات برية متنوعة، أي يمكنك الانتقال من مدينة لأخرى من خلال وسيلة الانتقال الأنسب لك ولميزانيتك مثل الباص العادي، أو باص النوم أو القطار أو الطيارة أو الموتوسيكل.

 

5- الأماكن السياحية بها 

تعتبر فيتنام من الوجهات السياحية المتكاملة، وذلك لتنوع الطبيعة بها، حيث توجد بها البحار والشواطئ والجزر والجبال والشلالات والأنهار والكهوف، ففي كل مدينة تتوجه إليها في فيتنام سوف تكتشف أوجه مختلفة من طبيعة فييتنام الساحرة.

 

6– الأنشطة المختلفة

يمكنك الاستمتاع في فيتنام بالعديد من الأنشطة والمغامرات، المشي داخل الكهوف في مدينة فون ياه، أو أخذ قسط من الراحة والاستجمام على شاطئ بحر في دانانج، أو أخذ جولة بالقارب في هالونج باي.

 

7– الثقافة والتاريخ

إذا كنت من عشاق الثقافة والتاريخ، فإن فيتنام تعتبر من أقدم الثقافات في شرق آسيا وتعود إلى 2000 عاماً قبل الميلاد، ستجد بها أماكن أثرية وتاريخية رائعة، وبها مزيج رائع من الحضارات الهندوسية والصينية والفيتنامية، بالإضافة إلى أن فيتنام متأثرة بشكل كبير بالاستعمار الفرنسي، أما إذا كنت أحد المهتمين بالحرب الأمريكية الفيتنامية، يمكنك الدخول في أنفاق كوتشي التي استخدمها الفيتناميين في حربهم ضد أمريكا لتتمكن من رؤية الأسلحة والطيارات التي تم استخدامها في متحف مخلفات الحرب في سايجون.

8–  التسوق

يمكنك التمتع بتجربة تسوق فريدة من نوعها في فيتنام، حيث أن أسعار البضائع بها تعتبر رخيصة جداً.

 

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن أجمل المدن السياحية في فيتنام

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله