إتيكيت اختيار اسم المولود الجديد

إتيكيت اختيار اسم المولود الجديد

مجلة شباب 20

إن عملية اختيار اسم لمولود جديد ليست عملية سهلة، خاصة عند الحيرة بين اسمين أو أكثر، أو عندما يختلف أفراد العائلة على الاسم المختار، ولذلك يمكن للإتيكيت أن يتدخل لينظم عملية اختيار اسم المولود الجديد، خاصة أنها تسبب أحياناً حساسية أو مشاكل عائلية أو انزعاج لأحد الأفراد. تابع إتيكيت اختيار اسم المولود الجديد، وضع كل القواعد في الاعتبار عندما تجد نفسك بموقف مشابه

اسم-المولود-الجديد171

1- أعطي الأولوية: عندما تفكر بإطلاق اسم معين على مولودك المستقبلي، وعلمت أن أحد أفراد العائلة أطلق الاسم نفسه على طفله، فمن الأفضل إعطاء الأولوية للشخص الأسبق احتراماً له ولتمييز طفلك عن بقية أطفال العائلة، كما أنه من غير المحبّب تسمية طفلين أو أكثر في العائلة الواحدة بالاسم نفسه.

2- القرار للأبوين فقط: فلا تسمح لأحد أن يختار اسم طفلك بدلاً منك، فالقرار يعود فقط للأم والأب، يُمكن طلب الاقتراحات من الآخرين لكن القرار في النهاية لا يجب أن يتخذه أحد غير والديّ الطفل، وعندما يختار الأب والأم اسماً فيجب ألا ينتظرا موافقة الجميع عليه، ويجب أن يتمتعا بالثقة.

3- عدم الإفصاح: إذا كنتِ قد قررتِ اسماً معيناً لطفلك أو طفلتك، فلا تخبري الجميع بالاسم، حتى لا يفقد بهجته وحتى لا تندمي عندما يقلدكِ أحدهم ويطلق الاسم نفسه على طفله، فتكونين في موقف محرج وتصابين بخيبة الأمل.

4- تأكد من المصدر: إذا كنت ترغب بتسمية طفلك على اسم شخص ما، فعليك أن تتحقق من هذا الشخص للتأكد من أنه لا يمانع، فبعض الناس يفرحون بذلك فيما يمانع آخرون أو يشعرون بعدم الارتياح، أو يمكن أن يكون الشخص غير مرتاح لاسمه ولا يحب إطلاقه على مولود جديد.

5- الحكمة: إذا كنتِ تحبين اسماً معيناً وترغبين لسنوات طويلة أن يكون اسماً لطفلك بالمستقبل، ثم وجدتِ أن أحد أفراد عائلة زوجك يحمل الاسم نفسه، أو تعرفتِ على شخص سيء أو غير محبوب يحمل هذا الاسم أيضاً، فلا تختاريه لطفلك، حتى تمنحيه بداية جيدة وحياة سعيدة غير مرتبطة بشخص معين.

6- عدم السخرية: من حقك أن تطلبي نصائح الآخرين واقتراحاتهم، ومن واجبك تقبّل جميع الاقتراحات وعدم السخرية منها، فلكل شخص رأيه ووجهة نظره وذوقه، وفي النهاية القرار لكِ، ولستِ مجبرة على اختيار أحد الأسماء المقترحة.

7- المعاني: عند محاولة اختيار اسم من مجموعة أسماء أخرى، أو عند اتخاذ قرار تسمية المولود الجديد باسم معين، فيجب أن يسبق ذلك عملية بحث كافية عن معنى هذا الاسم وتاريخه وكل المعلومات المرتبطة به، للتأكد من أن القرار صائب وموفق.

8- المشاركة: اسمحي للأفراد المقربين بالمشاركة بعملية اختيار اسم المولود الجديد، حتى يشعروا بأهميتهم ودورهم وقربهم من العائلة، كجدّات الطفل أو اخوته أو خالاته أو صديقتك المقربة، ولا تقلقي من القرار النهائي لأنه يعود لكِ ولن يتدخل به أحد، ولكن عنصر المشاركة سيمنع أي حساسية بين الأفراد.

مقالات ذات صله