إذا فركت بشرتك بهذا المكون مع زيت الزيتون حصلت على ماسك للبشرة الجافة

إذا فركت بشرتك بهذا المكون مع زيت الزيتون حصلت على ماسك للبشرة الجافة

ألم تفقدي يوماً جاذبية وجمال بشرتك نتيجة تعرضها للجفاف ، وشعرتي يوماً إنك تبدين أكبر 10 سنوات نتيجة مشاكل البشرة الجافة ، وربما كل ذلك يرجع لعدة أمور قد تجهليها وتكون سبب أولى في تشوه جمالك .فدعينا نضئ لك الطريق كي تعلمي جيداً السبب الحقيقي وراء جفاف بشرتك .

أسباب جفاف البشرة :

لا تندهشي عزيزتي عندما تعلمي أن قلة النوم التي قد تُريها شئ تافه هى السبب الرئيسي وراء جفاف بشرتك ، أيضاً حينما لا تهتمين بنظامك الغذائي وعدم اتباع القواعد الصحية لتناول الطعام بالتاكيد سوف يؤدي إلى فقدان الرطوبة اللازمة لنعومة وجمال بشرتك، وبالتالي يصيبها بالجفاف وذلك نتيجة فقد العناصر الغذائية اللازمة التي تحمي بشرتك من الضمور .

وربما إهمالك الدائم لبشرتك وعدم عنايتك المستمرة لها من منحها الكريمات المرطبة هو السبب الأساسي لجفاف البشرة، فهناك العديد من الكريمات والمرطبات المتوفرة بالأسواق تساعد بشكل كبير على ترطيب البشرة ومنعها من الجفاف .

البشرة الجافة
البشرة الجافة

وقد تتجاهلين عزيزتي استخدام الكريمات الليلية والتي ربما لا يهتم بها العديد من النساء ، فهى ذات تأثير قوي ورائع على خلايا البشرة فهى تمنحها النضارة والنعومة وحمايتها من الجفاف .

لذلك يجب عليكي أن تحرصي بعمل العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في منح بشرتك الترطيب اللازم، وماأجمله حينما تزيني تلك الماسكات الرائعة بزيت الزيتون ذات المرطب الطبيعي .

لذا فقد حرصنا أن نمنحك ماسكات رائعة بزيت الزيتون وغيرها من المكونات التي تعيد لبشرتك جمالها .

ماسك السكر البني مع زيت الزيتون للبشرة الجافة :

عليكي عزيزتي أن تمزجي كل من السكر البني مع زيت الزيتون وطبقي الخليط على بشرتك وبحركات أصبعك الدائرية حيث تمنحي تجديد الخلايا بتلك الحركات حتى تساعدي بشكل كبير على ترطيب البشرة بشكل عميق . وهنا ياتي دور زيت الزيتون في تفتيح البشرة والسكر البني في إزالة خلايا الجلد الميت .

البشرة الجافة
البشرة الجافة

ماسك الموز مع بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون للبشرة الجافة :

تهرس حبة الموز جيداً حتى تصبح ذات مسحوق كريمي ، مع مزجها جيداً بملعقة من بيكربونات الصوديوم وقليل من زيت الزيتون ثم طبقي الخليط على بشرتك فهو لا يخلصك من الجفاف فحسب بل يمدك أيضاً بالفيتامينات اللازمة التي تمنح البشرة إشراقة وجمال مميز .

ماسك الأفوكادو والخيار للبشرة الجافة :

يعمل كلا من الأفوكادو والخيار كمرطب طبيعي للبشرة إلى جانب قدرتهم الرائعة في إزالة خلايا البشرة ، كل ما عليك فعله هو مزج حبة الخيار وبشرها جيداً مع قليل من قطع الأفوكادو وقليل من الحليب وتمزج جيداً ثم طبقي جيداً على بشرتك الجافة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر

البشرة الجافة
البشرة الجافة

وأخيراً عزيزتي إذا مارستي تلك الماسكات كجزء من روتينك اليومي بالتأكيد سوف تنعمين بشكل جديد من بشرتك وتسعدين بجمال بشرتك وأيضاً ستلاحظين تحول بشرتك من الجافة إلى الرطبة والناعمة .

فيديو مقترح :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله