إليك 5 من أفضل نصائح الأعمال من امرأة أعمال في الـ 60 من عمرها

إليك 5 من أفضل نصائح الأعمال من امرأة أعمال في الـ 60 من عمرها

مجلة شباب 20
تكتب رائد الأعمال ومؤسسة موقع “وي ويرك – WeWork” نانسي شينكر، والبالغة من العمر 60 عاماً، لموقع “بزنس انسايدر“:
“أسست عملي الخاص في سن 48، ومؤخراً بلغت الستين من عمري، ما يضعني في فئة الجيل الكبير في شركتي. قد لا أعلم كيفية البرمجة ولكنني أجيد عدداً كبيراً من الأشياء الأخرى! ”
من بين المجالات التي تجيدها نانسي هو البحث وفقاً لنظام ديوي العشري المستخدم في المكتبات عادة، وتقول بأن خبرتها بالبحث عن طريق هذا النظام منحتها خبرة لا تضاهى في البحث عن طريق جوجل، ذلك باعتراف ابنتها الشابة!
الأمور الأخرى التي تجيدها نانسي هي تقديم النصائح والاستشارات لرواد الأعمال ومؤسسي الشركات الجدد وزملائها الشباب في الشركة، وقدمت نانسي لموقع “بزنس انسايدر” 5 من أهم تلك النصائح:
1. لا تأخذوا كل شيء على قدر كبير من الجدية.
تؤكد نانسي أنها لا تعني الأمر بشكل سلبي، ولكن من المهم أن تكون مرناً فلديك الكثير الكثير لتتعلمه، وستندهش عندما تصل إلى الـ 60 من عمرك لكمية الأمور التي كنت تجهلها عندما كنت في الثلاثين! لذا اضحك كثيراً واستمتع بوقتك ودع الحياة تعلّمك دروسها.
2. تعلّم متى تتمسك بمبادئك ومتى تتواضع وتتقبل تغييراً عليها.
التواضع مفيد كثيراً على المدى الطويل.
3. تحدث إلى الغرباء.
مهما كنت مشغولاً، دع مجالاً لنفسك لتتجول في الأماكن الغريبة وغير المألوفة في مدينتك، ستتعرف على كثير من الأشخاص المثيرين للاهتمام والمؤثرين، تحدث إليهم ودعهم يفتحون عينيك على الأمور الجديدة.
4. أعرب عن شكرك عندما يساعدك أحدهم.
أيضاً لا تنسى أن تسأل الآخرين إن كان بإمكانك مساعدتهم.
5. لطفاً، انزع السمّاعات من اذنيك بين الحين والآخر.
الجيل الجديد معروف بلصق سمّاعات الاذنين بآذانهم مدة 24 ساعة طوال الاسبوع! قد تسمع أمراً مهماً، أو قد تفوت سماع أمر مهم في المكتب، أو الباص، أو الشارع! تخيل كمّ المعلومات الذي تفوت على نفسك معرفته لأنك مشغول بالاستماع للأغاني طوال الوقت! وتذكر أن “سيري” لا يمكنها اجابتك على سؤال “ما هو معنى الحياة”!

 

تعرّف على المزيد من النصائح في الفيديو التالي:

مقالات ذات صله